رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد اعتقال بارتوميو.. صحيفة تكشف تاريخ رؤساء برشلونة

جوسيب ماريا بارتوميو
جوسيب ماريا بارتوميو

قضى جوزيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني، ليلته الأولى في السجن بعد اعتقاله برفقة اثنين من أعضاء مجلس الإدارة السابق هما أوسكار جرو ورومان جوميز بونتي، ولكن تم إطلاق سراحهما.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن بارتوميو، وجوم ماسفير، مدير مكتبه السابق، قضيا ليلتهما الأولى في السجن، في انتظار آخر تطورات القضية والتحقيق معهما بشأن القضية المعروفة إعلاميًا باسم "بارسا جيت".

 

وأعدّت الصحيفة الإسبانية تقريرًا مطوّلًا، ركزت فيه على تاريخ رؤساء برشلونة مع السجن، وذلك على النحو التالي:

1- جوزيب لويس نونيز

تم اعتقال جوزيب لويس نونيز، الذي ترأس برشلونة ما بين 1978 و2000، بتهمة التهرب الضريبي، وحكمت عليه المحكمة بـالسجن 6 سنوات، قبل أن يتم تخفيضها لسنتين وشهرين في الاستئناف.

 

2- خوان جامبر

تم نفي خوان جامبر، مؤسس نادي برشلونة، في عام 1925، ليقرر الانتحار في النهاية عام 1930، وهو بعمر 52 عامًا؛ بسبب انهيار البورصة، رغم الحياة الحافلة والإنجازات التاريخية الكبيرة التي حققها مع برشلونة.

 



3- جوزيب سونول

تم إعدام الرئيس السابق جوزيب سونول في عام 1936، بعد اعتقاله من طرف قوات الجنرال فرانكو

 



4- ساندرو روسيل

قضى ساندرو روسيل، الرئيس السابق لبرشلونة، 643 يومًا في السجن؛ بسبب قضية تبييض أموال، وما زال مُتابَعًا في قضايا تهم برشلونة وسوء التسيير، لكن المحكمة الوطنية برأته في النهاية من تهمة تبييض الأموال.

 



5- جوسيب ماريا بارتوميو

تم اعتقاله، أمس الإثنين، بعد مداهمة مقر نادي برشلونة في "كامب نو"، على خلفية القضية المتعلقة باختراق حسابات النادي الكتالوني وتشويه صورة اللاعبين ونجوم كرة القدم.

وقامت الشرطة الإسبانية، بحملة تفتيش على مكاتب نادي برشلونة، للبحث عن أي أمور متعلقة بالشبكات الاجتماعية.