رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

على طريقة «أزارو».. صدام مرتقب بين موسيمانى ولجنة التخطيط فى الأهلى

الإثنين 01/مارس/2021 - 03:48 م
موسيماني
موسيماني
أحمد كمال
طباعة

حالة من الانقسام في الشارع الرياضي الأحمر على أداء الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، خصوصأ بعد الهزيمة أمام سيمبا التنزاني في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والفوز الصعب الذي حققه المارد الأحمر على طلائع الجيش في الدوري ليلة أمس بهدفين مقابل هدف.

العديد من علامات الاستفهام تحوم حول اختيارات بيتسو موسيماني للاعبين المشاركين في المباريات ولعل أبرزها استبعاد المالي أليو ديانج من المشاركة بصفة أساسية مع الفريق وبشكل مفاجئ بعدما كان ديانج أحد أهم لاعبى القوام الأساسي لفريق الكرة في النادي الأهلي، والذي أسهم بشكل كبير في حصد العديد من ألقاب الموسم الماضي.

وعلى الرغم من إعلان النادي الأهلي تجديد عقد أليو ديانج مع الفريق لمدة 5 سنوات، إلا أن وصول بعض العروض من شركات التسويق وأندية أوروبية تجعل فرصة بقاء اللاعب في النادي الأهلي صعبة للغاية خصوصًا أن اللاعب أعلن في أكثر من مناسبة أنه يطالب النادي الأهلي بمنحه فرصة الاحتراف في أوروبا في حالة وصول عروض له.

ديانج طلب من الأهلي منحه فرصة للاحتراف في أوروبا وهو في قمة توهجه بالقميص الأحمر وفي لحظات نشوة التتويج بالبطولات مع الفريق فما بالك عندما يشعر اللاعب بالظلم داخل الفريق وعدم اقتناع المدير الفني به، بالطبع سيلجأ لوكيل أعماله من أجل جلب بعض العروض الخارجية له حتى ولو على سبيل الإعارة.

بشهادة جميع لاعبي الأهلي السابقين نؤكد أن إدارة النادي الأهلي لا تتدخل مطلقًا  في عمل المدير الفني، ولكن السياسة العليا للنادي قد تجعل لجنة التخطيط بقيادة محسن صالح تُقدم توصيات بمؤشرات وجود أزمات، ولعل أبرز هذه الأزمات التي لاحت في الأفق، أزمة تسويق وليد أزارو وبيعه للاتفاق السعودي.

صدام لجنة التخطيط مع فايلر بسبب أزارو

استنكرت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح من قبل موقف السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، في التعامل مع المغربي وليد أزارو قبل رحيله إلى الاتفاق السعودي، حيث طالب فايلر في أكثر من مناسبة أمام شاشات التليفزيون، وليد أزارو بالبحث عن فريق آخر لأنه لن يكون له مكان ضمن حسابات المدير الفني، وهو ما صعب عملية التفاوض في بيعه مع الاتفاق السعودي الذي نجح في خطف اللاعب مقابل 620 ألف دولار، وفقًا لموقع ترنسفير ماركت المختص بالكشف عن القيم المالية لانتقالات اللاعبين.

لجنة التخطيط وقتها غضبت من تصرف فايلر الذي نتح عنه عجزها في بيع اللاعب الذي وصلته عروض في العام الماضي قبل بيعه تصل إلى 8 ملايين دولار من أحد الفرق الصينية ورفض الأهلي وقتها العرض، ليجبر موقف فايلر الأهلي على بيعه برقم زهيد جدًا مقارنة بالعروض التي وصلت إليه.

موسيماني يكرر تجربة فايلر وأزارو مع المالي أليو ديانج

وصول عروض إلى المالي أليو ديانج وعلى رأسها اهتمام من جانب جالاتا سراي التركي بضمه قد يمنح فريق جالاتا سراي الفوز برغبة اللاعب في الرحيل عن الأهلي، بالإضافة إلى وضع الفريق التركي في موقف تفاوضي أقوى بسبب عدم مشاركة اللاعب بصفة أساسية مع الفريق، كلها أمور تُقرب ديانج للغاية من الرحيل عن النادي الأهلي حتى ولو على سبيل الإعارة.

 

 

ads
ads