رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخر أخبار برشلونة اليوم.. القصة الكاملة لاقتحام الشرطة مقر النادي والقبض على بارتوميو

جوسيب ماريا بارتوميو
جوسيب ماريا بارتوميو

يستعرض لكم "الكابتن" القصة الكاملة لاقتحام الشرطة مقر نادي برشلونة الإسباني، والقبض على جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق للنادي الكتالوني، في الساعات القليلة الماضية اليوم الاثنين.

 

آخر أخبار برشلونة اليوم واقتحام مقر النادي

ترجع القصة إلى معاناة برشلونة من فضيحة جديدة تورط فيها جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي السابق، التآمر على اللاعبين وتلميع صورته في وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال إحدى الشركات المتخصصة.

 

1- تعاقد برشلونة مع شركة "I3 ventures"

بدأت القصة بعدما ادّعت "شبكة "كادينا سير" الإسبانية، أن إدارة برشلونة تعاقدت مع شركة رقمية تُدعى "I3 ventures"، المهتمة بتكوين الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل تحسين صورة النادي، ونشر الأخبار الإيجابية، مقابل دفع 1.1 مليون دولار.

ونوّهت الشبكة إلى أن تعاقد برشلونة مع الشركة جاء لسببين، الأول هو تلميع صورة بارتوميو ومجلس إدارته، وتوفير الحماية لهم ضد كافة الانتقادات اللاذعة الموجهة ضدهم، أما السبب الثاني، مهاجمة كل مَنْ يعترض على سياسة الإدارة الحالية.

 



2- تشويه صور اللاعبين

ولكن الأمر تطوّر ووصل إلى تشويه صورة نجوم برشلونة، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من خلال اختراق حساباته ونشر أنشطة زوجته، ومشاكل عدم تجديد عقده وأزمته مع إيريك أبيدال، السكرتير الفني للنادي، كذلك الإسباني جيرارد بيكيه، ونشر كافة الأمور المتعلقة بسفره ومشاركته في كأس ديفيز للتنس.

ريال مدريد يخطط لاستغلال تألق جاريث بيل مع توتنهام لضم كيليان مبابي (dostor.org)

الأمر امتد للإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني السابق لبرشلونة، ومانشستر سيتي الحالي، بجانب عدد من اللاعبين المعتزلين، مثل كارليس بويول وتشافي هيرنانديز، باعتبارهم الجبهة المعارضة لمجلس الإدارة السابق، مرورًا بمهاجمة مسئولين سابقين في النادي، مثل خوان لابورتا، المرشح الحالي لرئاسة برشلونة، خلفًا لـ بارتوميو.

وبناءً عليه، طالب أعضاء مجلس إدارة برشلونة بتقديم توضيح لهذه التسريبات؛ لأنه في حال ثبوت صحتها، فهذا يعني أن مجلس الإدارة استهدف الأعضاء، واللاعبين، والشخصيات البارزة بأموال النادي.

 



3- بيان برشلونة وتبرئته

بالتأكيد حرص نادي برشلونة على نشر بيان رسمي، لنفي كل هذه الاتهامات، كذلك نفي وجود أي علاقة بالتعاقد مع شركة لنشر رسائل سلبية من خلال حسابات بعض الأشخاص، مؤكدة أن شركة "I3 ventures" لا تملك أحقية الدخول على هذه الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي.



وبعد 5 أشهر، وتحديدًا في شهر يوليو 2020 الماضي، تواجدت شرطة كتالونيا في مكاتب نادي برشلونة، بجانب شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" للمحاسبة، من أجل التحقيق في 8 شكاوى فساد في تلك القضية، وانتهت بتبرئة مجلس الإدارة من قضية اختراق الحسابات، وادعاءات تنظيم حملة تشويه بحق رموز مهمة للنادي. لمطالعة التفاصيل من هنا.


 

4- تحقيق داخلي واستقالة إميلي روسود

ولكن قبل إعلان تبرئة نادي برشلونة، طالب بارتوميو بإجراء تحقيق داخلي لمعرفة هوية المسؤولين عن الفضيحة، وطالب اثنين من أعضاء مجلس الإدارة بالاستقالة من منصابهم، هما إيميلي روسود، نائب الرئيس، وإينريكي تومباس، المسؤول عن الإدارة المالية والاقتصادية، على أن يعوضهما بعناصر جديدة مقربة وأكثر وفاءً له. لمطالعة التفاصيل من هنا.

وهنا اشتعلت أزمة جديدة من قِبل إيميلي روسود، الذي قرر الانتقام وفتح النار على بارتوميو، مؤكدًا أنه يمتلك دليل على اختلاس خزينة النادي الكتالوني، من خلال دفع مبلغ مليون يورو لشركة (I3 Ventures)، مقابل وظيفة يبلغ سعرها في السوق 100 ألف يورو، - بمقابل قد يكون أعلى 6 مرات من المعتاد- مُشيرًا إلى عدم براءة ذمة بارتوميو. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 



5- سقوط برشلونة وأزمة ميسي وراء استقالة بارتوميو

«القشة التي قصمت ظهر البعير»، ينطبق هذا المثل على بارتوميو، بعد هزيمة برشلونة المذلة أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-8، في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

يتبعها أزمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذي أثار جدلًا كبيرًا حول مستقبله، ورغبته في الرحيل عن صفوف الفريق، قبل أن يتراجع عن موقفه، ويقرر البقاء حتى نهاية الموسم الجاري 2020-2021.

وهنا تصاعدت المطالبات باستقالة بارتوميو من منصبه وسحب الثقة منه، ليعترف الرئيس بهزيمته على المستوى الإداري والاقتصادي وحتى الفني بالنسبة للفريق، ويُعلن استقالته من منصبه، وكذلك استقالة أعضاء مجلس الإدارة، في أكتوبر 2020 الماضي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 



6- انتخابات رئاسة برشلونة

بدأ عصر جديد بانتخابات رئاسة برشلونة –هكذا وصفت وسائل الإعلام الإسبانية الأمر-، ليتقدم كل مُرشح برؤيته المستقبلية للنادي الكتالوني، حيث يتنافس الثلاثي: خوان لابورتا، وفيكتور فونت، وتوني فريسكا، على أن تُجرى الانتخابات يوم الأحد المقبل.

ولكن الوضع ليس هادئًا كما يبدو، إذ تستمر المحاولات للكشف عن أدلة جديدة في القضية المعروفة إعلاميًا باسم (بارسا جيت)، والمتعلقة بالإدارة غير العادلة والفساد بين الأفراد، فيما يتعلق بمسألة الشبكات الاجتماعية.

 

7- القبض على بارتوميو

وسائل الإعلام الإسبانية أفادت، صباح اليوم الاثنين، أن الشرطة المحلية داهمت مقر نادي برشلونة في "كامب نو"، وتم القبض على كل من: جوسيب ماريا بارتوميو، وأوسكار جراو، المدير التنفيذي لنادي برشلونة، ورومان جوميز بونتي، المسئول عن الشئون القانونية بالنادي. لمطالعة التفاصيل من هنا.




وأشارت التقارير، إلى أنه يتم عزل العديد من المديرين التنفيذيين لنادي برشلونة وفصلهم من مناصبهم بناء على التحقيقات الجارية حاليًا.

وذكرت الشرطة أنه تم "تقسيم العقود والفواتير بطريقة احتيالية لتفادي إشراف هيئة الرقابة بالنادي".