رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يخطط لاستغلال تألق جاريث بيل مع توتنهام لضم كيليان مبابى

جاريث بيل
جاريث بيل

يصر نادي ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، خلال الفترة المقبلة.

 

وارتبط اسم مبابي بالرحيل عن باريس سان جيرمان، والانتقال إلى صفوف ريال مدريد، بناءً على رغبة مواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني للريال.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن إدارة مسئولي ريال مدريد تخطط لاستغلال تألق النجم الويلزي جاريث بيل، جناح توتنهام، من أجل ضم مبابي.

 

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن مسئولي ريال مدريد والمدرب زيدان يشعرون بالسعادة بعد تألق جاريث بيل مع توتنهام في مباراة الفريق أمام بيرنلي، التي جمعت بينهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز السبيرز برباعية نظيفة، إذ سجل بيل هدفين.

 

وأفادت الصحيفة، أن إدارة ريال مدريد تريد استغلال عودة بيل للتألق مع توتنهام، من أجل فتح باب بيعه بمبلغ ضخم في الصيف المقبل والاستفادة منه ماليًا، ومن ثم التعاقد مع كيليان مبابي.

 

وأشارت الصحيفة إلى خطط ريال مدريد للتخلص من جاريث بيل منذ فترة طويلة، في ظل حصوله على راتب ضخم تصل قيمته إلى 30 مليون يورو، ولكن النادي الملكي لا يستطيع دفع هذا الراتب، نظرًا لمعاناته من أزمة اقتصادية ومالية، ناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأكدت صحيفة "آس"، أنه في حال استمرار تألق جاريث بيل مع توتنهام، قد يدفع النادي اللندني لتفعيل بند أحقية الشراء بنهاية الموسم الجاري 2020-2021، وبناءً عليه ستطلب إدارة ريال مدريد مبلغًا ضخمًا للسماح برحيل اللاعب، والاستفادة من الصفقة لضم مبابي.

 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره ريال سوسيداد على ملعب "ألفريد ودي ستيفانو"، في تمام العاشرة مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة 25 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويتواجد ريال مدريد حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 52 نقطة، خلف غريمه برشلونة صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.