رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الترجى أبرز المواجهات.. ماذا ينتظر الزمالك فى مارس 2021؟

الزمالك
الزمالك


يستهل نادي الزمالك شهر مارس 2021، بمواجهات لا تقبل القسمة على اثنين على المستويين المحلي أو الإفريقي.

ويستعرض لكم الـ"الكابتن" في التقرير التالي، مواجهات الأبيض المحلية والقارية في مارس 2021، وهو شهر الأجندة الدولية، التي تتوقف فيها مسابقتا الدوري الممتاز ودوري الأبطال، نظرًا لارتباط المنتخب الوطني بمواجهتي كينيا وجزر القمر، ضمن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2022.

 

دجلة وسيراميكا يهددان عرش الأبيض على قمة الدورى:

يستهل الزمالك مشواره في بطولة الدوري المصري الممتاز، بعقبتين قد يشكلان تهديدًا كبيرًا في مسيرة الأبيض للحفاظ على قمته، أولاها أمام وادي دجلة، الليلة، في تمام السابعة والنصف مساء، على استاد السلام، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة عشرة من البطولة ذاتها، لا سيما أن المنافس ليس أمامه شيء يبكي عليها مع تذيله قاع ترتيب المسابقة برصيد 7 نقاط، وأصبح أقرب المهددين للعودة مجددًا للقسم الثاني، في حالة استمرار نزيف النقاط، لذلك سيخوض المباراة بحثًا عن الفوز واستعادة الانتصارات.

أما ثاني المواجهات ستكون أمام سيراميكا كليوباترا، الذي يشارك في دوري الأضواء والشهرة لأول مرة في تاريخه هذا الموسم، يوم 11 مارس الجاري، ضمن منافسات الأسبوع الـ15، ويخشى الزمالك من مفاجآت الوافد الجديد، التي ربما تكون سببًا في اعتلاء غريمه التقليدي الأهلي قمة الترتيب مجددًا.

ويتربع الزمالك على صدارة المسابقة برصيد 29 نقطة، بعدما خاض 12 مباراة، محققًا الفوز في 9 مواجهات وتعادلين وهزيمة وحيدة، حيث لا يزال يمتلك ديربي القمة الـ122 المؤجل أمام الأهلي، ويقام يوم 18 أبريل المقبل على استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة.

 

الترجى التونسى بوابة الأبيض للعبور لدور الـ8 بدورى الأبطال:

الفوز ولا شيء غيره، شعار رفعه الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو واللاعبون، من أجل حجز مكان لهما في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا والابتعاد مبكرًا عن الحسابات المعقدة للمجموعة، يحل الأبيض ضيفًا ثقيلًا على نظيره الترجي السبت المقبل ثم يستضيف بطل تونس هنا في القاهرة يوم 16 مارس الحالي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من دوري المجموعات بدوري الأبطال.

ويحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين خلف مولودية الجزائر الثاني بـ2 أيضًا، خلف الترجي المتربع على القمة بـ4 نقاط.

واستهل الأبيض مشواره في دوري المجموعات بالتعادل السلبي أمام بطل الجزائر وتونجيث السنغالي بدون أهداف.

وتجدر الإشارة إلى أن الزمالك قد وصل إلى المباراة النهائية من النسخة الماضية، إلا أنه فقد اللقب القاري أمام غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 1-2، في نهائي القرن الأول بين الفريقين في تاريخ المسابقة القارية، يوم 27 نوفمبر من العام الماضي 2020.