رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها مواجهتا فيتا كلوب.. ماذا ينتظر الأهلى فى مارس 2021؟

الأهلي
الأهلي

يستهل النادي الأهلي، شهر مارس 2021، بمواجهات في غاية القوة لا تقبل القسمة على اثنين، سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" في التقرير التالي، مواجهات الأحمر المحلية والقارية خلال مارس 2021، وهو شهر الأجندة الدولية، التي تتوقف فيها مسابقتا الدوري ودوري الأبطال، نظرا لارتباط المنتخب الوطني بمواجهتي كينيا وجزر القمر، ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لأمم إفريقيا 2022.

 

الأهلي يبحث عن تذكرة دور الثمانية بدوري الأبطال:

بحثا عن استعادة الانتصارات من أجل التربع على قمة المجموعة الأولى، ثم التأهل إلى دور الثمانية ثانيا، ينتظر المارد الأحمر مواجهتين في منتهى الصعوبة أمام فيتا كلوب، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، يومي 5 مارس الجاري هنا بالقاهرة و16 من الشهر ذاته في الكونغو.

ولا يوجد بديل أمام الأهلي سواء تحقيق الفوز لضمان حجز مكان له في دور الثمانية بعيدا عن أي حسابات معقدة قد تربك المجموعة، خاصة بعد أن سقط الأحمر على يد سيمبا التنزاني في الجولة الثانية بهدف نظيف، وتربع الأخير على قمة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 6 نقاط، يليه بطل الكونغو الذي اكتساح المريخ السوداني برباعية مقابل هدف في الجولة ذاتها، جعلته يحل ثانيا ثم الأهلي ثالثا بـ3 نقاط لكل منهما، ولكن يبقى فارق الأهداف لصالح بطل الكونغو.


انتفاضة الإسماعيلي تهدد عرش الأهلي للوصول للقمة:

أما على المستوى المحلي، وتحديدا بطولة الدوري المصري الممتاز، فهناك مواجهة واحدة للأهلي، ستكون أمام الإسماعيلي، وتقام يوم 10 مارس الجاري، على استاد الإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة الثانية عشرة للدوري الممتاز.

ويخشى المارد الأحمر انتفاضة الدراويش، التى قد تهدد مسيرته نحو الاستمرار في مطاردة غريمه التقليدي الزمالك على قمة الترتيب، حيث يتربع الأبيض على الصدارة برصيد 29 نقطة، أما الأهلي فيحل ثانيا بـ24 نقطة، وفي حالة فوزه على الإسماعيلي، سيصبح الفارق بينه وبين القلعة البيضاء نقطتين فقط، لأنه سيصل لـ27 نقطة.

وتجدر الإشارة إلى أن المارد الأحمر، لا يزال يمتلك ثلاث مواجهات أخرى مؤجلة غير الإسماعيلي، وهى سموحة وإنبي والزمالك، وتقام جميعها في شهر أبريل المقبل.