رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لينجارد يسترد نفسه ويتألق في وست هام

الكابتن

في الوقت الذي لم يمنحه النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يوناتيد أي فرصة للظهور في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز تمكن  الإنجليزي جيسي لينجارد من تسجيل 3 أهداف، وصنع هدفين في 5 مباريات فقط لعبها مع فريقه الجديد وست هام يوناتيد، بعد أن انتقل إليه على سبيل الاعارة في  يناير الماضي حتى نهاية الموسم من مانشستر يوناتيد.

ولم تخل قائمة أفضل اللاعبين في الخمس مباريات التي لعبها سوى في مبارتين، الأولى أمام فريق فولهام في الأسبوع الـ23، والثانية أمام مانشستر سيتي في الأسبوع الـ26، لكنه كان الأكثر تسديدا على المرمى بـ4 تسديدات.

وكانت أول مباراة للينجارد مع وست هام أمام فريق أستون فيلا في الأسبوع الـ22، وسجل هدفين، وحصل على تقييم 9 من 10 أفضل لاعب في المباراة، وكان أيضا أكثر من هدد المرمى بـ6 تسديدات.

 وفي مباراة الأسبوع الـ24 أمام شيفيلد يوناتيد صنع هدفا، وكان ترتيبه الرابع في قائمة الأفضل في المباراة بحصوله على تقييم 7.7، والأخطر على المرمى بـ5 تسديدات.

وفي مباراة الأسبوع الـ25 أمام فريق توتنهام هوتسبير سجل هدفا وحيدا، وحصل على تقييم 7.4، وجاء الرابع في ترتيب الأفضل.

وفي الخمس مباريات ثبته الأسكتلندي ديفيد مويس المدير الفني لوست هام في مركز خط الوسط المهاجم.

وقبل انتقاله إلى وست هام لم يشركه سولشاير في البريميرليج، لكنه أشركه في 3 لقاءات في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكأس الاتحاد الإنجليزي دون أن يحرز أي هدف أو قدم أي تمريرة حاسمة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعير مانشستر يوناتيد لينجارد فقد أعاره 4 مرات من قبل، ولفترة قصيرة تتراوح ما بين شهرين إلى 4 أشهر، الأولى إلى نادي ليستر سيتي في نوفمبر 2012، ولم يشارك معه سوى في 5 لقاءات في بطولة الدوري الإنجليزي الأول ( الدرجة الثانية ) دون أن يحرز أي هدف أو يقدم أي تمريرة حاسمة.

وفي سبتمبر 2013 إلى نادي برمنجهام سيتي، ولعب معه في الدوري الإنجليزي الأول 13 مباراة مسجلا 6 أهداف، وصانعا 3 أهداف.

وفي فبراير 2014 إلى نادي برايتون الذي كان يلعب في دوري البطولة الإنجليزية، وشارك معه في 17 لقاء محرزا 4 أهداف، ومقدما مثلها تمريرات حاسمة.

وفي فبراير 2015 إلى نادي ديربي كاونتي الذي ينافس في دوري البطولة الإنجليزية، ولعب معه 15 مباراة، وسجل هدفين، وصنع مثلهما.

ومع مانشستر يوناتيد بدأ لينجارد يشارك مع الفريق الأول في موسم 2014 – 2015، ولم يشارك معه سوى في لقاء وحيد البريميرليج.

ومن موسم 2015 – 2016 حتى موسم 2019 – 2020 لعب 206 مباريات، وسجل 33 هدفا، وصنع 20 هدفا.

وكان لينجارد يلعب أدوارا متعددة مع سولشاير، فبالاضافة إلى خط الوسط المهاجم كان يلعب أيضا في الجناحين، والمهاجم الصريح، والمهاجم الثاني، واللاعب المحوري.

ولينجارد من ناشئي مانشستر يوناتيد، التحق بالأكاديمية، وهو في سن السابعة، وتدرج في صفوف ناشئيه.

ولينجارد كان لاعبا دوليا في المنتخب الإنجليزي، ولعب أساسيا في نهائيات كأس العالم الماضية روسيا 2018، وبطولة دوري الأمم الأوروبية 2018 – 2019 التي أحرز فيها الانجليز المركز الثالث.

والسؤال هل بعد تألق لينجارد الملفت مع وست هام يستعيده مانشستر يوناتيد أم يعيره مرة أخرى أو يستغنى عنه نهائيا ؟