رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قميص الأهلي تقيل عليهم.. لاعبون نجحوا في الإعارة وفشلوا داخل القلعة الحمراء

الكابتن

يتعرض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ومسئولي النادي الأهلي، لانتقادات شديدة للغاية بعد تألق أحمد ياسر ريان مهاجم الفريق المعار مؤخرا لصفوف سيراميكا كليوباترا، وذلك بسبب موافقتهم على رحيل اللاعب على سبيل الإعارة بدلا من الاستفادة بجهود اللاعب.

وعلى الرغم أن اللاعب هو من طلب الرحيل عن القلعة الحمراء ولو على سبيل الإعارة للحصول على فرصة أكبر في المشاركة بالمباريات من أجل الانضمام إلى المنتخب الأوليمبي والمشاركة في أوليمبياد طوكيو، إلا أن الجماهير مازالت تهاجم الجهاز الفني بقيادة موسيماني والإدارة بسبب التفريط في جهود اللاعب.

وقد يبدو هذا التألق خادعا، خاصةً أن هناك لاعبين نجحوا خلال فترة إعارتهم أو خلال فترة ابتعادهم عن المارد الأحمر لكنهم لم يقدوا أي شيء عند عودتهم للقلعة الحمراء.

ونستعرض أبرز اللاعبين من هذه النماذج.

أحمد الشيخ

تألق مع مصر المقاصة قبل أن يضمه الاهلي في صيف 2015، ولم يقدم اللاعب المردود الجيد خلال موسم 2015-2016 ليعود إلى المقاصة على سبيل الإعارة لمدة عام تألق فيها مع الفريق الفيومي وتوج بلقب هداف الدوري خلال موسم 2016-2017.

وبعد عودته للقلعة الحمراء مرة أخرى، لم يقدم اللاعب نفس المستوى الذي قدمه مع المقاصة وظل حبيسا لدكة البدلاء أغلب الوقت.


صلاح محسن

ظهر اللاعب بشكل جيد للغاية خلال مشاركته مع فريق سموحة الموسم الماضي بعد انتقاله للفريق السكندري على سبيل الإعارة للحصول على فرصة أكبر للمشاركة، لكن بعد عودته للأهلي ابتعد عن المشاركة أساسيا.



ناصر ماهر 

مازال يبحث اللاعب الموهوب عن طريق النجاح داخل القلعة الحمراء بعد أن تمت إعارته أكثر من مرة لفريقي بتروجت وسموحة، لكنه لم يفرض نفسه حتى الآن داخل تشكيل الاهلي فضلا عن الإصابات التي عطلته عن المشاركة مع الفريق.


إسلام محارب 

كان أحد أبرز اللاعبين المتوقع تألقهم داخل الأهلي خلال مرحلة الناشئين، وتألق مع الجونة وسموحة عقب خروجه من القلعة الحمراء وكان قد اعتاد التسجيل في شباك المارد الأحمر.

وعقب عودته إلى القلعة الحمراء لم يقدم اللاعب الأداء المنتظر ليرحل عن الفريق بشكل نهائي.



هشام محمد 

أحد اللاعبين الذين تألقوا خارج النادي الأهلي بعد خروجه من سنوات، وتوقع الجمهور تألقه لكنه خيّب آمالهم بعد عودته إلى القلعة الحمراء ليرحل بعد موسم ونصف فقط من عودته.