رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«جوكر جديد».. لماذا يُصر الأهلي على التعاقد مع نجم إنبي؟

الكابتن

دخل النادي الأهلي في مفاوضات جادة لإنهاء التعاقد مع كريم فؤاد "جوكر" فريق النجوم المُعار إلى نادي إنبي، لأسباب عدة أهمها موهبة اللاعب الواعدة وحاجة النادي الأهلي لبديل قوي في مركزي الظهير الأيمن والأيسر.

 

صاحب الـ 21 عاما يجيد اللعب على الجانبين الأيمن والأيسر، يقدم مستويات كبيرة مع إنبي هذا الموسم، فهو من ضمن أكبر 5 صناع للأهداف في الدوري هذا الموسم، وأرقامه الدفاعية كذلك لا بأس بها.

 

ويحتاج النادي الأهلي إلى معجزة خلال المفاوضات للحصول على خدمات كريم فؤاد، حيث يضع نادي إنبي بندًا خلال عقد الإعارة مع النجوم، يحق للفريق البترولي الحصول على خدمات اللاعب نهائيًا مقابل 15 مليون جنية، لذلك على النادي الأهلي أما إقناع إنبي بالتخلي عن اللاعب أو الانتظار إلى انتهاء مدة الإعارة وتتدخل رغبة اللاعب لحسم الانتقال إلى الفريق الأحمر.

 

ويرصد "الكابتن" بعض النقاط التي تجعل الأهلي مًصرا على التعاقد مع اللاعب:

 

1- عدم وجود بديل كفء للظهيرين الأيمن والأيسر

تُعد هذه الجزئية أحد أهم النقاط التي تدفع النادي الأهلي للتحرك من أجل التعاقد مع كريم فؤاد، خاصة بسبب عدم وجود بديلًا لمحمد هاني الظهير الأيمن على الرغم من خوض أحمد رمضان بيكهام بعض المباريات في هذا المركز إلا أنه لقى النقد من البعض ولم يتمكن من الحصول على ثقة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق كلاعب في الظهير الأيمن كمركز أساسي يلجأ إليه في حالة حدوث أي ظرف طارئ لمحمد هاني.

 

وعلى الجانب الأخر، الأمر لم يختلف كثيرا بالنسبة لعلي معلول الظهير الأيسر الذي يتحول أيمن أشرف من قلب الدفاع لشغل مركز الظهير في أي حالة اضطرارية، ومن بعده محمود وحيد الذي ارتبط اسمه مؤخرًا بالرحيل عن الفريق.

 

2- حظر التعامل مع المصري لضم كريم العراقي

مازالت أصداء حادثة بورسعيد المدوية ترج أنحاء جدران النادي الأهلي وقلوب جماهيره، لذلك يحظر النادي الأهلي دائمًا التعامل مع النادي المصري تضامنًا مع شهدائه في الواقعة التي حدثت عام 2012 وراح ضحيتها 72 مشجع أحمر، لذلك تراجع النادي الأهلي عن فكرة التعاقد مع كريم العراقي ظهير أيمن المصري البورسعيدي والذي يٌعد أبرز الأسماء المرشحة بقوة للانتقال للزمالك والأهلي وبيراميدز باعتبارها فرق تمتلك الموارد المالية القادرة على شراء اللاعب.

 

وكان قد أعلن مسؤولو النادي المصري في أكثر من مناسبة عدم رغبة النادي الأهلي في التفاوض معهم لضم أي لاعب بسبب حادثة بورسعيد.

 

3- كريم فؤاد رابع أفضل صانع أهداف بالدوري

صنع كريم فؤاد هذا الموسم 4 أهداف لنادي إنبي كرابع أفضل صانع أهداف في الدوري، خلف كلا من عبد الله السعيد (6 أهداف)، عمرو الحلواني (6 أهداف)، علي معلول (5 أهداف).

 

بالإضافة لتقديمه 74 تمريرة ناجحة هذا الموسم، و28 عرضية ناجحة.