رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن مباراة برشلونة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني

مباراة برشلونة ضد
مباراة برشلونة ضد إشبيلية

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين برشلونة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني، ضمن منافسات الجولة 25 من المسابقة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، من أجل تعزيز مكانه في المربع الذهبي بجدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا"، ومحاولة التتويج باللقب هذا الموسم 2020-2021.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم "الكابتن"، تاريخ مواجهات برشلونة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني، وكل ما تريد معرفته قبل انطلاق القمة النارية بينهما، وذلك على النحو التالي:

 

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة برشلونة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، في الخامسة والربع مساء اليوم السبت.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

وستُذاع مباراة برشلونة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني على قناة beIN Sports HD 3


 

• تاريخ المواجهات

- ستكون هذه المباراة رقم 154 بين ناديي برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني "الليجا".

- تقابل الفريقان في 153 مباراة في الدوري الإسباني من قبل، نجح خلالهم برشلونة في تحقيق الفوز في 83 لقاء، مقابل 36 انتصارًا لإشبيلية، بينما كان التعادل سيد الموقف في 34 مواجهة.

- سجل لاعبو برشلونة 313 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 192 هدفًا من لاعبي إشبيلية.

- إشبيلية يتصدر قائمة الأندية الأكثر استقبالًا لأهداف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 37 هدفًا، يليه أتلتيكو مدريد برصيد 31 هدفًا، ثم فالنسيا ثالثًا برصيد 29 هدفًا، وبفارق هدفين عن أتليتك بلباو في المركز الرابع.

- وتقسم أهداف ميسي ضد إشبيلية على المسابقات كالتالي: 29 هدفًا بالدوري الإسباني، 4 أهداف بكأس السوبر الإسباني، هدفين بكأس السوبر الأوروبي، ومثلهم بكأس ملك إسبانيا

- آخر مباراة جمعت بين الفريقين كانت فب ذهاب دور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، يوم 10 فبراير الماضي، وانتهت بفوز إشبيلية بثنائية نظيفة.

- ومن المنتظر أن تُقام مباراة إياب نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا بين الفريقين، يوم 3 مارس المقبل، على ملعب "كامب نو".

 



• غيابات الفريقين

- يفتقد برشلونة في مباراة اليوم لخدمات كل من: رونالد أراوخو وفيليبي كوتينيو وأنسو فاتي وسيرجي روبيرتو؛ بسبب الإصابة.

- يفتقد إشبيلية في هذا اللقاء لجهود كل من: ماركوس أكونيا ولوكاس أوكامبوس؛ بسبب الإصابة.

 

• ترتيب الفريقين

- يتواجد برشلونة، بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 50 نقطة، بعد مرور 24 جولة.

- حقق برشلونة 15 انتصارًا، و5 تعادلات، و4 هزائم في الدوري الإسباني بالموسم الحالي 2020-2021.

- يتواجد إشبيلية، بقيادة المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي، في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 48 نقطة، بعد مرور 23 جولة.

- حقق إشبيلية 15 انتصارًا، و3 تعادلات، و5 هزائم في الدوري الإسباني بالموسم الحالي 2020-2021.