رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بالأرقام.. أحمد ياسر ريان غلطة موسمياني الكبرى في الميركاتو الشتوي

السبت 27/فبراير/2021 - 10:06 ص
أحمد ياسر ريان
أحمد ياسر ريان
سيف الحسيني
طباعة

واصل أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي المعار إلى صفوف سيراميكا كليوباترا، تألقه في بطولة الدوري منذ انضمامه في الميركاتو الشتوي الماضي.

 

ثنائية جديدة لصاحب الـ 23 عامًا جعلته يكلل مجهوده العام الماضي، عندما تألق مع الجونة معارًا أيضًا من الأهلي.

 

ويؤكد ريان أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، لم يكن موفقًا في السماح برحيل اللاعب خاصًة وأن الأحمر كان في أشد الاحتياج إلى مهاجم.

 

موسيماني بعد فشله في ضم الأوروجوياني جاستون سيرينو، لجأ إلى الكونغولي والتر بواليا الذي لم يسد عقم المهاجمين في الأحمر حتى الآن بعد 10 مباريات لعبها سجل فيها هدف وحيد.

 

ويطالب موسيماني في كل حديثه الفترة الماضية، عن رغبته في ضم مهاجم هداف وكان أمامه ريان لكنه أخطأ في عدم منحه الفرصه والتفريط بسهولة فيه.

 

ويمتلك الأهلي في قائمته 4 مهاجمين، ويمتلكون 4 أهداف فقط وهي الذي سجلها محمد شريف العائد من الإعارة من صفوف إنبي وهم بالترتيب صلاح محسن، مروان محسن بالإضافة إلى بواليا.

 

وبالأرقام منذ الموسم الماضي سنجد أن ريان يستحق بل كان هو الأجدر بقيادة هجوم الأهلي في الفترة الحالية..

 

مهاجم منتخب مصر الشاب سجل حتى الآن في مع سيراميكا في 9 مباريات 6 أهداف، جعلته يصعد لوصافة هدافين المسابقة بعد المتصدر يوسف أوباما صانع ألعاب نادي الزمالك برصيد 7 أهداف.

وفي الموسم الماضي، شارك ريان في 28 لقاء مع الجونة، ساهم فيهم بـ 8 أهداف حيث سجل 6 وصنع 2.

 

بينما سجل ثنائي الأهلي مروان محسن والسنغالي أليو بادجي 13 هدفًا في جميع المسابقات.

 

ومن المنتظر أن ينضم أحمد ياسر ريان إلى قائمة المنتخب المصري المقبلة، استعدادا لمباراتىّ كينيا وجزر القمر فى التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2022.

ads
ads