رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حصاد المحترفين هذا الأسبوع.. سقوط لرباعي الدوري الإنجليزي.. واستمرار تألق كوكا ومرموش

أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا

أصبحت الدوريات الأوروبية والعربية تذخر بالعديد من محترفينا المصريين، وآخرهم كان مصطفى محمد، الذي انتقل حديثًا لصفوف نادي جالاتا سراي التركي قادمًا من نادي الزمالك على سبيل الإعارة، وكلهم رغبة في أن يحققوا الإنجازات والنجاحات، أن يصبحوا الأفضل في فرقهم ودورياتهم كمحمد صلاح، الذي فتح ذلك الباب لكل المحترفين.

وفي هذا التقرير، نستعرض حصاد المحترفين هذا الأسبوع في مختلف الدوريات.

بداية الأسبوع كانت بهزيمة جديدة لمحمد صلاح مع فريقه ليفربول على ملعبهم أنفيلد رود، وتلك المرة أمام إيفرتون، في ديربي الميرسيسايد، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي.

المباراة انتهت بخسارة ليفربول بهدفين نظيفين، وفشل محمد صلاح في التسجيل، ليستمر صيامه هو ولاعبو ليفربول عن هز الشباك على ملعبهم أنفيلد رود لـ 9 ساعات متواصلة.

الدوري الإنجليزي لم يشهد انتصار أي محترف مصري، حيث خسر آرسنال أمام مانشستر سيتي، بمشاركة محمد النني الذي شارك أساسيًا قبل استبداله في الدقيقة 86، وكذلك شارك أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه في خسارة أستون فيلا أمام ليستر بهدفين لهدف، حيث شارك المحمدي أساسيًا، فيما حل تريزيجيه كبديل منذ الدقيقة 67.

وفي الدوري اليوناني، سجل عمرو وردة هدفًا في انتصار باوك على لاميا برباعية نظيفة، فيما تعادل أولمبياكوس مع آريس بهدف لمثلهما، في مباراة شهدت مشاركة أحمد حسن كوكا.

وفي السعودية، خسر الاتحاد بمشاركة أحمد حجازي أمام الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في بطولة الدوري.


وفي الدوري التركي، شارك مصطفى محمد في انتصار جالاتا سراي على ألانيا سبور بهدف نظيف، لكنه لم يسجل تلك المرة، لتكون المباراة الأولى له التي يفشل فيها في هز شباك الخصوم في تركيا.

وخسر مالاتيا سبور، الذي يلعب له كريم حافظ، أمام قونيا سبور بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وشارك حافظ في المباراة كاملة.

وقاد عمر مرموش، فريقه سانت باولي للفوز على درامشتات بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في دوري الدرجة الثانية الألماني.

وسجل مرموش الهدف الثاني لفريقه للمباراة الثانية على التوالي، بعد تسجيله هدفًا في شباك نورنبيرج الجولة الماضية.

وفي الدوري الأوروبي، قاد أحمد حسن كوكا فريقه أولمبياكوس لتأهل صعب لثمن نهائي الدوري الأوروبي على حساب أيندهوفن الهولندي، حيث سجل هدفًا في الدقائق الأخيرة قاد به فريقه للدور المقبل.

كما شارك النني بديلًا في انتصار آرسنال على بنفيكا البرتغالي وتأهل معه أيضًا لثمن النهائي، حيث أوقعته القرعة في مواجهة أولمبياكوس كوكا.