رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصري وسيراميكا.. صراع الوصافة بين العراقة والحداثة

الكابتن

يطمح كلا الفريقين المصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا إلى تحقيق الانتصار حين يلتقيا في مباراة مؤجلة من الأسبوع التاسع في بطولة الدوري الممتاز على ستاد برج العرب غدا في الساعة الخامسة مساء لأنه سيدفع بالفائز إلى احتلال مركز الوصيف، ولا يفصل بينهما سوى نقطة يتيمة إذ يحتل المصري المركز الرابع برصيد 21 نقطة في 12 مباراة، وهو رصيد جيد جمعه من 5 انتصارات على فرق أسوان، وغزل المحلة، ووادي دجلة، والانتاج الحربي، والمقاولون العرب، و6 تعادلات، وهو من أكثر الفرق تعادلا في الدوري العام مع فرق الإسماعيلي، والجونة، ومصر المقاصة، والاتحاد السكندري، والبنك الأهلي، وسموحة، وهزيمة وحيدة تجرعها على يد الزمالك المنافس الأصعب الذي واجهه حتى الآن بهدف يتيم في الأسبوع السابع، ولذلك هي هزيمة تبدو منطقية.

وإذا كان معدل تسجيل المصري ليس مرتفعا حيث سجل 15 هدفا بمعدل 1.25 هدف في المباراة الواحدة، فإنه يعد ثاني أقوى دفاع في الدوري حيث لم تستقبل شباكه سوى 6 أهداف بمدل 0.5 هدف في المباراة الواحدة.

ولم يخسر المصري في آخر 5 مباريات حيث فاز في 3 مباريات، وتعادل في مباراتين.

انتصار المصري يرفع رصيده إلى 24 نقطة ليتجاوز المقاصة، ويحتل بدلا منه المركز الثاني.

 

 

وهذا الأداء المتميز، والنتائج الجيدة جدا التي يحققها المصري في الموسم الحالي ما هي إلا استكمال للطفرة الكبيرة التي أحدثها على ماهر المدير الفني على أداء الفريق العريق، ونتائجه منذ توليه المسئولية الفنية في الموسم الماضي، فهو تسلمه في وضع حرج جدا، وفي مركز متأخر، وكان شبح الهبوط يهدده، وقفز به إلى المركز السادس.

على الجانب الآخر يحتل سيراميكا المركز الخامس بـ20 نقطة في 13 مباراة بمعدل 51 %، وهو معدل مقبول بالنسبة لفريق صاعد حديثا إلى الدوري الممتاز حصدها من 5 انتصارات على فرق الانتاج، والبنك، وطلائع الجيش، والجونة، وغزل المحلة، ومثلها تعادلات مع فرق سموحة، والمقاولون، وأسوان، والمقاصة، والاتحاد، و3 هزائم تبدو منطقية جدا لأنها أمام فرق كبيرة، وهي بيراميدز، والأهلي، وإنبي.

وسجل سيراميكا 16 هدفا بمعدل 1.2 في المباراة الواحدة، وهو معدل عادي في حين تلقت شباكه 12 هدفا بمعدل هدف في كل مباراة بما يشير إلى وجود خلل في الأداء الدفاعي.

ولم يخسر سيراميكا في آخر 6 مباريات حيث فاز في 3 مباريات، وتعادل في مثلها.

الفوز يصل بنقاطه إلى 23 نقطة ليتساوى مع المقاصة، ولكن سيتفوق عليه بفارق الأهداف لأن المقاصة – 2 بينما سيراميكا + 4 .

وبالنسبة للمباراة قد تبدو الأفضلية إلى حد ما لصالح المصري لأنه يتفوق دفاعيا وهجوميا، ولكن سيراميكا من الفرق الواعدة في الدوري، فهو يقدم أداء جيدا، واستمراره في المركز الخامس سيكون انجازا كبيرا بالنسبة لفريق يشارك لأول مرة في تاريخه في الدوري.

ومن أجل أن يكون لسيراميكا شأن في الدوري، وليس مجرد البقاء لبت الادارة كل احتياجات الفريق الفنية، وتعاقدت مع كم هائل من اللاعبين منهم نجوم، وأصحاب خبرات في الدوري.