رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 ملامح من جولة الذهاب فى دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا

هدف جيرو في أتلتيكو
هدف جيرو في أتلتيكو مدريد

انتهت جولة الذهاب بدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء، حيث لم تشهد أي مفاجأة باستثناء فوز بورتو البرتغالي على يوفنتوس الإيطالي.

 

24 هدفًا سجلوا في جولة الذهاب، وكانت أكبر النتائج فوز بايرن على لاتسيو برباعية مقابل هدف وحيد وباريس سان جيرمان على برشلونة بنفس النتيجة.

 

نجم الجولة بالتأكيد سيذهب للمهاجم الفرنسي كيليان مبابي بعدما أبدع أمام البارسا في "كامب نو" وسجل "هاتريك" أكثر من رائع في مرمى تير شتيجن قرب فريقه من ربع النهائي قبل لقاء العودة.

 

وستقام مباريات الإياب في دور الـ16 بداية من منتصف الشهر المقبل، ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز 3 ملامح من جولة الذهاب.

 

الأرض لا تقف مع أصحابها

 

لم تقف الأرض مع أصحابها في مباريات الذهاب باستثناء مباراة بورتو البرتغالي الذي استقبل يوفنتوس الإيطالي وتغلب عليه بهدفين.

 

أما بقية المباريات فلم يعرف أصحاب الأرض طعم الفوز فيها وخسروا في جميع المواجهات حيث لم يعرف التعادل نتيجة اللقاءات.

 

وخسر كل من برشلونة، لايبزيج، إشبيلية، أتلتيكو مدريد، لاتسيو، بروسيا مونشنجلادباخ وأخيرًا أتالانتا على ملعبهم.

 

صراع الهدافين

 

ينفرد النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند بصدارة قائمة هدافي البطولة هذا الموسم بثمانية أهداف، وذلك بعد انتهاء مواجهات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وسجل هالاند ثنائية في مرمى إشبيلية الأسبوع الماضي ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 في المباراة التي انتهت لمصلحة الغواصات الصفر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

فيما جاء في المركز الثاني الفرنسي أوليفييه جيرو بعد فوز فريقه تشيلسي بهدف نظيف أحرزه في مرمى أتلتيكو مدريد الثلاثاء رافعا رصيده من الأهداف في البطولة إلى 6 ليتعادل بها مع ألفارو موراتا لاعب يوفنتوس وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان.

 

بالمركز الثالث وبرصيد خمسة أهداف جاء الفرنسي كيليان مبابي زميل نيمار في باريس سان جيرمان متساويا مع الإيطالي تشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو.

 

فيما يمتلك النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، برصيد أربعة أهداف متعادلا مع عدة لاعبين أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

 

قطار سيتي

 

لم يتوقف قطار السيتي في المباريات الماضية، وحقق رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا فوزهم الـ19 تواليًا في جميع المسابقات.

 

السيتي فرض نفسه كأفضل أندية العالم في الأونة الأخيرة بجانب بايرن ميونخ الألماني وبات مرشح للقب بعد العروض الأخيرة.

 

وخلال مباراته أمام مونشن جلادباخ مساء أمس الأربعاء، حقق الفريق الانتصار التاسع عشر على التوالي في مختلف المسابقات كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ26 على التوالي، علما بأنه حقق الفوز في 23 من هذه المباريات وتعادل في ثلاث مباريات فقط.