رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

4 أسباب جعلت جماهير الأهلي تنصر نسخة فايلر على موسيماني

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 05:51 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
بعد سقوط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام سيمبا التنزاني بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بدأت حملة الانتقادات والهجوم تطارد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر.

حملة الانتقادات والهجوم كانت قد بدأت منذ فترة وتحديدا بعد أن سقط المارد الأحمر في فخ التعادل السلبي في 3 مباريات ببطولة الدوري، وظهور الفريق بشكل ضعيف على المستوى الهجومي بعض الشيء.

ومع كل مباراة يخوضها المارد الأحمر تزداد علامات الاستفهام حول تراجع الأداء الهجومي للفريق على الرغم من تحقيق الفريق للانتصارات وتميز الفريق على المستوى الدفاعي.

وعقب سقوط الفريق فيب مباراة سيمبا التنزاني أمس، بدأ الجمهور الأهلاوي يتحسر على رحيل رينيه فايلر المدير الفني السابق ويعقد المقارنات بينه وبين موسيماني.

ويفضّل جمهور الأهلي نسخة الفريق مع فايلر عن النسخة الحالية مع موسيماني لأربعة أسباب رئيسية نستعرضها على النحو الآتي:

الكرة الهجومية مع فايلر 

المارد الأحمر قدم مستويات رائعة مع المدرب الألماني رينيه فايلر على المستوى الهجومي وقدم الفريق أداءا جماليا على عكس ولاية موسيماني والتي تراجع فيها الاداء الهجومي وعملية خلق الفرص.


ثبات التشكيل 

امتازت ولاية رينيه فايلر بثبات التشكيل وخصوصا الرباعي الهجومي على عكس ولاية موسيماني حيث يتغير الرباعي الهجومي من مباراة لأخرى إما لأسباب فنية أو بسبب الإصابات والإيقافات.


عدم التحفظ الدفاعي

يمتاز رينيه فايلر بالشخصية الهجومية التي فرضها على الفريق وإتاحة فرصة الإبداع للعناصر الهجومية بالفريق على عكس بيتسو موسيماني الذي يعتمد على التحفظ الدفاعي وخاصةً في المباريات التي يخوضها الفريق خارج ملعبه.


القدرة على قراءة المنافس

امتاز رينيه فايلر بالقدرة على قراءة الفرق المنافسة، والاعتماد على طرق اللعب المناسبة التي اختلفت على حسب قدرة المنافس، وهذا ساهم في تحسن أداء المارد الأحمر في ولايته.
ads
ads