رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجنة التخطيط تستفسر من موسيماني أسباب شكوى ديانج ومحمد شريف

أليو ديانج
أليو ديانج

بوادر أزمة تلوح في الأفق بين لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول، بشأن موقفه من الثنائي محمد شريف والمالي اليوديانج لاعبا الفريق من المشاركة بصفة دائمة خاصة بعد المستوي الجيد الذي ظهر عليه اللاعبان في المباريات التي شاركا فيها مع الفريق.

وجاءت تحركات لجنة التخطيط للاستفسار من المدير الفني عن شكوي اللاعبين من تجاهل مشاركتهما واستبعادهما دون سبب واضح خلال جلستهما مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة مؤخرا.

وكشف مصدر مسئول أن موسيماني أخطر لجنة التخطيط أنه يختار قائمة الأهلي لمواجهة أي منافس حسب ظروف طريقة اللعب خاصة أن كل لاعب لديه بعض الأخطاء يتم التعامل معها بشكل تدريجي لعلاجها للوصول إلى أفضل مستوي فني.

وأضاف المصدر أن المدير الفني أكد أن ضم والتر بواليا كمهاجم صريح كان لا بد من منحه الفرصة كاملة للحصول على الثقة بالنفس وبعدها ستتم المفاضلة بينه وبين محمد شريف الذي نجح في تألقه بعد العودة من الإعارة لصفوف إنبي، مما يعني أنه ليس بحاجة لاختبارات في الملعب على عكس الكونغولي بواليا كان لا بد من مساندته للتاقلم مع الفريق قبل إعادة النظر في مشاركته أساسيا أو وضعه كورقة رابحة على دكة البدلاء.

وأوضح المصدر أن لجنة التخطيط كانت ترغب في الحصول على أفضل العروض الاحترافية حال رحيل اليو ديانج من خلال تسويقه في ظل تألقه مع الفريق لكن المخاوف من جلوسه على الدكة وابتعاده عن مستواه قد يتسبب في تخفيض قيمته التسويقية في أوروبا، وهو الأمر الذي جعل اللجنة تتدخل لمعرفة أسباب استبعاده وهل هناك مشاكل فنية بين المدير الفني واللاعبين.

موسيماني أكد أن اليو ديانج من أفضل اللاعبين في وسط الملعب، لكن ينقصه بعض الأمور الفنية في تحركاته والتحامه والابتعاد عن العصبية في المباريات وهو ببنافس ثنائي علي أعلي مستوي مثل عمرو السولية وحمدي فتحي ولا يمكن جلوس أي لاعب منهما سوي للإصابة أو الإيقاف أو منحه فرصة لالتقاط الأنفاس بعد ضغط المباريات.