رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يخسر من سيمبا بهدف ويتنازل عن القمة لبطل تنزانيا

الكابتن

تلقى فريق الكرة بالنادي الأهلي هزيمته الأولى بدوري أبطال إفريقيا على يد سيمبا التنزاني بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد بنجامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل لويس ماكسويني، جناح سيمبا التنزاني هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 30 من زمن اللقاء، من تصويبة خارج منطقة الجزاء، سكنت أعلى شباك محمد الشناوي.

وبهذه الهزيمة يتراجع النادي الأهلي للمركز الثالث في ترتيب المجموعة، بعدما إنحاز فارق الأهداف لفيتا كلوب الكونجولي لفوزه على المريخ السوداني بأربعة أهداف مقابل هدف، وضعت الفريق الكونجولي في المركز الثاني.


ويتصدر سيمبا التنزاني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط حصدها من الفوز على الأهلي، ومن قبله فيتا كلوب.

ملخص اللقاء:

 انتهى الشوط الأول بتقدم فريق سيمبا بهدف دون رد، سجله لويس ماكسويني، مهاجم فريق سيمبا في الدقيقة 30 من زمن اللقاء، من تصويبة من خارج منطقة الجزاء سكنت أعلى شباك محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

 وارتدى محمد الشناوي قُفاز الإجادة في الدقيقة 39 بعدما تصدى لكرة قوية سددها مهاجم سيمبا في محيط مرمى الشناوي قبل أن يبعدها حارس مرمى الأهلي.

الشوط الثانى

دخل النادي الأهلي الشوط الثاني بهدوء يشبه ما دخل به في الشوط الأول، قبل أن يهدد حمدي فتحي مرمى سيمبا برأسية خطيرة في الدقيقة 50، مرت بجوار قائم حارس مرمى سيمبا.

ومع نهاية المباراة حاول الأهلى العودة للمباراة وإحراز هدف التعادل، ومرر أيمن اشرف الذى حل بديلا لمحمود وحيد كرة عرضية سددها اليو ديانج رأسية علت عارضى حارس مرمى سيمبا، وبعدها سدد محمد شريف كرة قوية أنقذها الحارس ببراعة.