رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أتلتيكو مدريد وتشيلسي.. مواجهة أولى وتفوق تاريخي

تشيلسي وأتلتيكو مدريد
تشيلسي وأتلتيكو مدريد

يسعى أتلتيكو مدريد إلى التخلص السريع من كبوته الحالية في الدوري الإسباني والتغلب على تشيلسي في مباراة اليوم التي تقام بالعاصمة الرومانية بوخارست بسبب قيود السفر المفروضة في إسبانيا نتيجة أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

 

الروخي بلانكوس يستضيفون البلوز في مباريات ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، حيث يتطلع أتلتيكو لاستعادة اتزانه عبر البطولة الأوروبية بعدما أحرز خمس نقاط فقط في آخر أربع مباريات خاضها في الليجا.

 

أما تشيلسي فيتطلع الآن لاجتياز دور الستة عشر للبطولة الأوروبية بعدما خرج من هذا الدور في آخر أربع مشاركات له ، وكان أخرها بالهزيمة 1- 7 أمام بايرن ميونخ في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

أتلتيكو أصحاب المباراة، واجهوا من قبل الأندية الإنجليزية في 12 لقاء، ويمتلكون سجلا أكثر من جيد، حيث عرفوا الفوز في 4 مباريات وخسر 2 فقط وتعادل في 6.

 

أما عن خصم اليوم، فكتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني يعرفونه جيدًا، حيث كانوا الأكثر مواجهة من الفرق الإنجليزية بواقع 6 مباريات، فاز في واحدة وتعادل في 3 وخسر 2.

 

أتلتيكو واجه ليفربول، تشيلسي وليستر، وتغلب على الريدز كأكثر فريق إنجليزي بواقع فوزين كان أخرهما الموسم الماضي عندما أطاح به من دور الـ16.

 

اللقاء سيكون الأول بين سيميوني والألماني توماس توخيل حيث لم يسبق وأن تواجها من قبل، حيث تولى الأخير مؤخرًا تدريب البلوز خلفًا لفرانك لامبارد.

 

ويحتل تشيلسي المركز الخامس في الدوري الإنجليزي حاليا ولكنه لم يخسر أي مباراة منذ تولى المدرب الألماني توماس توخيل مسئولية الفريق.