رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كفة متساوية.. مَنْ يحسم مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسى فى دورى أبطال أوروبا؟

مباراة أتلتيكو مدريد
مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ونظيره تشيلسي الإنجليزي، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

وتترقب جماهير وعشاق الساحرة المستديرة القمة النارية بين أتلتيكو مدريد وتشيلسي، نظرًا لقوة الفريقين وصراعهما على حجز بطاقة التأهل للدور التالي من بطولة دوري أبطال أوروبا بشكل مبكر، قبل خوض لقاء الإياب، المقرر إقامته على ملعب "ستامفورد بريدج"، يوم 17 مارس المقبل.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم "الكابتن"، تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد وتشيلسي، وكل ما تريد معرفته قبل انطلاق القمة النارية بينهما، وذلك على النحو التالي:

 

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام أتلتيكو مدريد ضد تشيلسي في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب "أرينا ناسيونالا"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء.

وتُقام المباراة على ملعب "أرينا ناسيونالا"، في العاصمة المجرية بوخاريست، بدلًا من إسبانيا؛ بسبب قيود السفر والإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

القنوات الناقلة للمباراة

وستُذاع مباراة أتلتيكو مدريد ضد تشيلسي في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على قناة beIN Sports HD 1


 

• موقف الفريقين

- تأهل أتلتيكو مدريد، بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعدما حل ثانيًا في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، خلف بايرن ميونخ الألماني المتصدر برصيد 16 نقطة.

- بينما صعد تشيلسي، بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، لدور الـ16 من التشامبيونزليج، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة، متفوقًا على إشبيلية الوصيف بفارق نقطة واحدة فقط.

 



• تاريخ المواجهات

- التقى الفريقان في بطولة دوري أبطال أوروبا 6 مرات، حقق خلالها أتلتيكو مدريد الفوز مرة واحدة فقط، مقابل انتصارين لتشيلسي، بينما كان التعادل سيد الموقف في 3 مواجهات.

- سجل لاعبو أتلتيكو مدريد 7 أهداف، بينما استقبلت شباكهم 10 أهداف من لاعبي تشيلسي.

- كان فوز أتلتيكو مدريد الوحيد في الأدوار الإقصائية عام 2014.

- ولكن في المجمل، تقابل الفريقان 7 مرات في جميع المسابقات الرسمية، حقق أتلتيكو مدريد انتصارين، ومثلهما لتشيلسي، بينما تعادلا في 3 مباريات، وسجل أتلتيكو مدريد 11 هدفًا، كذلك 11 هدفًا لتشيلسي، وبالتالي فإن الكفة متساوية بينهما.

- في حين تقابل الفريقان مرة واحدة في نهائي كأس السوبر الأوروبي، ويُعد فالكاو هدّاف المواجهة برصيد 3 أهداف.