رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم ليوبار 2-1 ويتوج بطلا للسوبر الإفريقى للمرة الخامسة عام 2013

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 06:49 ص
 الأهلي بطل السوبر
الأهلي بطل السوبر الإفريقي عام 2013
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 23 فبراير عام 2013 توج الأهلي بطلا للسوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على ليوبار الكونغولي 2-1 في المباراة التي أقيمت في استاد برج العرب بالإسكندرية وأدارها الحكم الجامبي بكاري جاساما.

الأهلي خاض المباراة في ظل غياب ستة من أبرز لاعبيه بعد إعارة محمد أبوتريكة لبني ياس الإماراتي ومحمد ناجي جدو وأحمد فتحي لهال سيتي الإنجليزي وإصابة حسام غالي وسيد معوض ووليد سليمان.

أهدر أحمد عبدالظاهر فرصة تسجيل الهداف الأول للأهلي في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول ثم فشل السيد حمدي في استغلال تمريرة عبدالله السعيد المتألق في منتصف الشوط.

ورغم سيطرة الأهلي كانت أخطر فرصة من نصيب جويلور نداي مهاجم ليوبار الذي استغل تمريرة قصيرة من وائل جمعة مدافع الأهلي وانفرد بشريف إكرامي وراوغه وسدد الكرة لكنها ارتدت من  القائم الأيسر.

في الشوط الثاني سجل رامي ربيعة الهدف الأول في الدقيقة 55 عندما تلقي تمريرة عبدالله السعيد وسدد كرة أرضية متقنة من خارج منطقة الجزاء وبعدها أنقذ شريف إكرامي مرماه من انفراد.. وجاء الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 77 بتسديدة من محمد بركات وبعدها بدقيقة واحدة استقبل رودي كرة خارج منطقة الجزاء وسبق وائل جمعة وهيأها لنفسه وسددها في مرمى شريف إكرامي مسجلا هدف ليوبار الوحيد.

أهدر البديل عماد متعب فرصة إضافة الهدف الثالث للأهلي عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء في العارضة في الدقيقة 84.

وكاد الأهلي أن يدفع ثمنا غاليا في اللحظات الأخيرة لكن إكرامي تصدى لتسديدة قوية قبل أن يبعدها وائل جمعة قبل أن تتجاوز خط المرمى لتنتهى المباراة بفوز الأهلي 2-1.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وشريف عبدالفضيل ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوي ومحمد بركات "سعد سميرق 89" ورامي ربيعة  وحسام عاشور وعبدالله السعيد والسيد حمدى "محمود تريزيجيه ق81" وأحمد عبدالظاهر "عماد متعب ق 59".

الكلمات المفتاحية

ads
ads