رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

معلومات يجب أن تعرفها عن ملعب مباراة الأهلي وسيمبا غدًا فى دوري الأبطال

الإثنين 22/فبراير/2021 - 09:00 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة
يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره سيمبا التنزاني، عصر الثلاثاء المقبل، بمنافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا.
وكانت قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا قد أوقعت الأهلي فى مجموعة تضم كلا من فيتا كلوب الكونجولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني.
ونجح الأهلي فى تحقيق فوزًا عريضًا فى الجولة الأولى من دور المجموعات، بعدما فاز على المريخ السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، بينما فاز سيمبا التنزاني خارج الديار على فيتا كلوب بهدف من ضربة جزاء.
يحتضن ملعب "بنجامين مكابا" الوطني مباراة الأهلي وسيمبا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
ويعد ملعب بنجامين مكابا هو الملعب الوطني الذي يحتضن مباريات المنتخب التنزاني والذي تم افتتاحه عام 2007.
ويتسع الملعب لحضور 60 ألف متفرج على الرغم من قرار الاتحاد التنزاني بحضور 30 ألف متفرج فقط أمام النادي الأهلي، إلا أن هذه ستكون من المباريات القليلة التي يخوض الاهلي مبارياته أمام حضور جماهيري منذ منع حضور الجماهير بسبب تفشي فيروس كورونا فى مارس 2020.
الملعب تصميم الصينيين، حيث قامت شركة بيكين للبناء الهندسي ببناء الملعب حيث أنفقت الحكومة 25 مليون شيلينغ بينما تكفلت الحكومة الصينية ببقية المبلغ الذي وصل لـ56.7 مليار.
أصبح ملعب بينجامين مكابا الملعب الرسمي الذي يلعب عليه منتخب تنزانيا بدلا من ملعب ويليام مكابا لأول مرة عام 2009.
وضمت قائمة الأهلي للمباراة كلا من: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، وأحمد رمضان بيكهام، وياسر إبراهيم، وحمدي فتحي، ومحمد شريف، وبدر بانون، ومحمد مجدي أفشة، وأكرم توفيق، وجونيور أجايي، ومحمود وحيد، ورامي ربيعة، ومحمود كهربا، ومروان محسن، وأيمن أشرف، وأليو ديانج، وعمرو السولية، وسعد سمير، ووالتر بواليا، ومحمد هاني.
ads