رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

4 مشاكل تسبب صداعًا في رأس باتشيكو قبل مواجهة تونجيث السنغالي

الإثنين 22/فبراير/2021 - 03:06 م
جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو
مروة أسامة
طباعة
تعتبر مباراة الزمالك أمام تونجيث السنغالي المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء في داكار  ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، أول مباراة للبرتغالي جايمي باتشيكو،المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، في أدغال أفريقيا.

ولم يواجه باتشيكو، في القارة الأفريقية سوي الرجاء والأهلي ومولودية الجزائر، حيث تعتبر فرقا عربية ومن دول الشمال الإفريقي ذوي طابع مختلف عن غرب ووسط إفريقيا، وتعد مباراة تونجيث اختبارا جديدا  عليه وتعتبر أي نتيجة سلبية ستؤدي إلي صعوبة موقف الزمالك في الصعود.

ويعد تاريخ مواجهات الزمالك مع الفرق السنغالية، محدودا، 4 مباريات فقط ، فاز في مباراتين وخسر مثلهما، وكانت آخر المباريات أمام جينراسيون فوت الموسم الماضي في دوري الأبطال، وخسر الزمالك ذهابًا 2-1، وفاز إيابًا بهدف نظيف، ليصعد لدور المجموعات بعد أزمة ترتب عليها إعادة المباراة.

ويستعرض "الكابتن"  4 مشاكل تسبب صداعا في رأس باتشيكو ويسعي للتغلب عليها قبل المباراة :

غياب حازم إمام والونش

يفتقد باتشيكو ومحمود حمدي الونش للاصابة، حيث إنه يجيد اللعب مع أطوال لاعبي السنغال، وهذه المباراة تحتاج الونش وليس عبدالغني، كما أن باتشيكو يفتقد حازم إمام كقائد في الملعب ويمتلك خبرات وتجارب وحلولا كثيرة في المباريات الإفريقية، في ظل عدم اندماج حمزة المثلوثي مع الفريق.

ذكريات مباراة جينراسيون

زكريات آخر مباراة للزمالك مع الفرق السنغالية مثيرة للغاية، حيث شهدت مباراة جينراسيون العام الماضي أحداثا كثيرة، بعدما تعدل موعدها مرتين وتمت إعادة مباراة الزمالك ونظيره جينيراسيون فوت بطل السنغال، التي أقيمت بالقاهرة ضمن منافسات إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، والتي قد ألغيت بداعي انسحاب الضيوف، حيث رفض بطل السنغال خوض المباراة أول مرة اعتراضًا على نقلها لملعب برج العرب بالإسكندرية مع تقديمها 24 ساعة، بدلًا من ملعب بتروسبورت بالقاهرة، ورغم توجه طاقم حكام اللقاء لملعب برج العرب يرافقهم الفارس الأبيض، وبعد ذالك احتسبها الحكم المالي لصالح الزمالك بعد عدم حضور الفريق السنغالي ولكن كاف قرر إعادتها مرة أخرى ببرج العرب.

تغيير الحكم البوروندي بالحكم الغاني

تغيير الحكم البوروندي بالحكم الغاني لأسباب مجهولة أدى إلى تساؤلات باتشيكو عن أسباب تغير الحكم وجعل الجهاز الفني في حالة قلق بسبب تغيير طاقم التحكيم قبل المباراة بفترة وجيزة ويخشي أن يكون اختيار الحكم  الغاني لأهداف خاصة في ظل عدم وجود تقنية الڤار في دور المجموعات .

ويدير مباراة الزمالك وتونجيث السنغالي، داييل لاريا ويعاونه باول كودزو أتيماكا، وباتريك بابالا، وأداري عبداللطيف الغانيين، لويس مانويل كارفالي المراقب الكاب فيردي، مراقبا للمباراة.


إجهاد اللاعبين

يخشي باتشيكو هبوط مستوى لاعبيه بسبب الإجهاد وأزمة تأخير الطائرة ومبيت اللاعبين 28 ساعة في الطائرة، ورغم محاولات إدارة الزمالك تأجيل المباراة 24 ساعة خوفا من الإرهاق، إلا  أن كاف رفض التأجيل، وهو ما جعل باتشيكو يركز علي جلسات الاستشفاء للاعبين وعدم زيادة الحمل التدريبي، وهو ما قد يؤثر علي أداء اللاعبين.

وكان الزمالك قد تعادل في أولى مواجهاته بدور المجموعات مع مولودية الجزائر سلبيا ويستعد لمواجهة بطل السنغال.

جدير بالذكر أن الزمالك قد خضع لإجراء مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا وذلك عقب وصوله فندق الإقامة بالسنغال استعدادا لمواجهة تونجيث السنغالي بدوري أبطال إفريقيا.
ads
ads