رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجد مانشستر سيتى وسقوط برشلونة وإصابات ريال مدريد حديث الصحف العالمية

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على وقوع برشلونة في فخ التعادل مع قادش بالدوري الإسباني، وفوز مانشستر سيتي على أرسنال في الدوري الإنجليزي، وانتصار إنتر ميلان الكبير على ميلان في ديربي الغضب بالدوري الإيطالي، بجانب الإصابات التي تضرب ريال مدريد قبل مواجهة أتالانتا في دوري أبطال أوروبا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «هل هو وداع أيضًا للقب الليجا؟»، مُضيفة: "برشلونة المتعثر يقع في فخ التعادل مع قادش 1-1 في الدوري الإسباني".

كما أبرزت الصحيفة فوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وكتبت: "ديوكوفيتش هو ملك أستراليا للمرة التاسعة".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «برشلونة يمحو البشارة»، مُضيفة: "برشلونة يتعادل مع قادش 1-1 في الدوري الإسباني ويمنح ريال مدريد الوصافة".

وعن إصابة كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، كتبت الصحيفة: "بنزيما المنحدرات".

كما اهتمت الصحيفة بسفر أتلتيكو مدريد إلى بوخارست الرومانية لمواجهة تشيلسي، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "أتلتيكو مدريد سافر إلى بوخاريست دون خيمينيز".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «لا يغتفر»، مُضيفة: "برشلونة يتعثر أمام قادش ويتعادل 1-1 في الدوري الإسباني".

وعن مباراة ريال مدريد أمام أتالانتا في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "طاعون من المصابين قبل لقاء حاسم أمام أتلانتا".

 



واتفقت صحيفة «سبورت» مع نظيرتها السابقة في العنوان ذاته، إذ عنونت «لا يغتفر»، مُضيفة: "برشلونة يتعادل مع قادش 1-1 في الدوري الإسباني".

وأبرزت الصحيفة تصريحات الهولندي رونالد كومان، قائلًا: "أشعر بخيبة أمل أكثر من الثلاثاء الماضي أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا".

كذلك نشرت جزءًا من تصريحات جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، قائلًا: "إنها ضربة قوية تحدث ألمًا كبيرًا"، وجوردي ألبا: "إنه خطؤنا".

وعن فوز الصربي ديوكوفيتش ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، كتبت الصحيفة: "ديوكوفيتش يهزم ميدفيديف ويعلن نفسه ملكًا في ملبورن".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها ركزت صحيفة «صن» على هزيمة توتنهام أمام وست هام يونايتد 2-1 في الدوري الإنجليزي، وكتبت: "الأفضل في العالم.. الواثق جوزيه مورينيو يقيم نفسه".

وعن فوز مانشستر سيتي على أرسنال بهدف نظيف سجله رحيم ستيرلينج في الدوري الإنجليزي، وكتبت: "خطوة إلى لقب البريميرليج".


 

ولم تختلف صحيفة «ميرور» عن نظيرتها، وعنونت «مع صرخة»، مُضيفة: "مانشتسر يونايتد يفوز على نيوكاسل يونايتد 3-1 في الدوري الإنجليزي".

وعن فوز مانشستر سيتي على أرسنال 1-0، وتعزيز رقمه القياسي وصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، كتبت الصحيفة: "بيب جوارديولا العد التنازلي للمجد".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على فوز إنتر ميلان بديربي الغضب أمام جاره ميلان 3-0 وتعزيز صدارته للدوري الإيطالي، وكتبت: "القوة المفرطة إنتر ميلان".

كما اهتمت الصحيفة بفوز أتلانتا 4-2 أمام نابولي، وفقدان النيجيري فيكتور أوسيمين الوعي، وتوجيه رسالة لريال مدريد، وكتبت: "أوسيمين يفقد الوعي.. وأتلانتا لريال مدريد تزداد القوة بـ4".