رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يجرى اليوم قرعة دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الإفريقية

كأس الكونفدرالية
كأس الكونفدرالية الإفريقية

يجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الإثنين، قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية (2020-2021).

وستجرى القرعة ستقام في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، بمقر الاتحاد بمدينة السادس من أكتوبر. 

وطبقًا للبروتكولات الخاصة بـ"كورونا"، فإن وسائل الإعلام لن يكون بإمكانها حضور مراسم القرعة.

وكان مباريات مرحلة الذهاب، للدور التمهيدي الثاني الإضافي، لكأس الكونفيدرالية، قد أقيمت يومي الثالث عشر والرابع عشر من فبراير، بينما أجريت مباريات الإياب، يوم أمس الأحد.

وحجزت 14 ناديًا مقاعدها في دور المجموعات للكونفيدرالية، وهي: نهضة بركان المغربي، الرجاء البيضاوي المغربي، أنيمبا النيجيري، وبيراميدز، الصفاقسي التونسي، وفاق سطيف الجزائري، أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، نكانا الزامبي، سالتياس البوركيني، القطن الكاميروني، الأهلي بنغازي الليبي، ديارف السنغالي، نابسا ستارز الزامبي.

وتتبقي مباراتان فقط من مرحلة الإياب لدور الـ32 الإضافي، حيث سيلتقي النجم الساحلي التونسي، ضيفه يانج بافالوز بطل إي سواتيني، اليوم الإثنين، على أن يلتقى نامونجو التنزاني ضيفه بريميرو دو أوجتسو الأنجولي، في موعد سيحدد لاحقًا.

وكان النجم الساحلي، قد حقق الفوز ذهابًا خارج ملعبه، بهدفين مقابل هدف، بينما تغلب نامونجو التنزاني، على مضيفه بستة أهداف مقابل هدفين.

وسيتحدد تصنيف الأندية في قرعة دور المجموعات لكأس الكونفدرالية، بناء على اجتماع لجنة الأندية والذي سيعقد قبل انطلاق القرعة.

وكان فريق نهضة بركان المغربي (حامل اللقب)، أول المتأهلين إلى دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية، حيث أعفي من خوض دور الـ32 الإضافي، بعد إقصاء فريق جازيل التشادي (الخاسر من دور الـ32 لدوري الأبطال)، بقرار من الاتحاد الإفريقي.

وستنطلق منافسات دور المجموعات، يوم العاشر من مارس، على أن تجرى مباريات الجولة الثانية، يوم السابع عشر من الشهر ذاته.

وستقام منافسات الجولة الثالثة، يوم الرابع من أبريل، بينما ستقام مباريات الجولة الرابعة، يوم الحادي عشر من الشهر ذاته.

بينما ستجرى مباريات الجولة الخامسة، يوم الحادي والعشرين من أبريل، على أن تقام مباريات الجولة السادسة، يوم الثامن والعشرين من الشهر نفسه.