رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

قبل موقعة الثلاثاء.. 5 عوامل تصعب مهمة الأهلي أمام سيمبا التنزاني

الإثنين 22/فبراير/2021 - 12:49 ص
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، على موعد مع مباراته المرتقبة أمام سيمبا التنزاني والمقرر إقامتها في الثالثة عصر الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى المارد الاحمر لتحقيق الفوز والاقتراب خطوة إلى الأمام من الصعود للدور ربع النهائي وذلك بعد أن استهل الفريق دور المجموعات بالفوز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى.

ويواجه الأهلي عدة عوامل تصعب من مهمته في مباراة الثلاثاء أمام فريق سيمبا نستعرضها على النحو الآتي:

الثأر من هزيمة نسخة 2019

سيزيد من صعوبة المباراة، رغبة الأهلي في الثأر من فريق سيمبا الذي حقق الفوز على المارد الأحمر بهدف المهاجم المخضرم ميدي كاجيري في الجولة الخامسة من دور المجموعات نسخة 2019 التي شهدت خروج المارد الأحمر المهين في الدور ربع النهائي بعد خماسية صن داونز.


الغيابات 

يفتقد الاهلي في هذه المباراة مجموعة من عناصره الرئيسية إما للإصابات مثل علي معلول وطاهر محمد طاهر أو الإيقاف مثل حسين الشحات وهو ما يزيد من صعوبة المباراة.



قوة فريق سيمبا على ملعبه

فريق سيمبا التنزاني أثبت أنه ليس خصما سهلا بعد انتصاره على فيتا كلوب في الجولة الأولى خارج الديار بهدف نظيف، كما انه يجيد التعامل مع عاملي الأرض والجمهور وهذا يزيد من قوته في المباريات التي يخوضها على ملعبه.


توقيت المباراة 

يواجه لاعبو الأهلي صعوبات كبيرة في المباريات التي يخوضها وقت الظهيرة في وضح النهار داخل القارة الأفريقية خاصةً في البلدان التي ترتفع عن سطح البحر وهذا ما يزيد من صعوبة مهمة المباراة الأحمر في مباراة سيمبا.


الشحن الجماهيري

نجح نادي سيمبا التنزاني في شحن جماهيره نفسيا من اجل الحصول على مؤازرتهم لهذه المباراة المرتقبة، خاصةً أنه هيأهم لهذه المباراة وكأنها حرب.
ads
ads