رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كاف" يصدم الزمالك ويرفض تأجيل لقاء تونجيث السنغالي.. خاص

الكابتن

تلقى الجهاز الفني لفريق الكرة بنادي الزمالك، صدمة منذ قليل بعد رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل مباراة الفريق أمام مضيفه تونجيث السنغالي، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

 

وطلبت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك تأجيل مباراة الفريق أمام مضيفه تونجيث السنغالي، وخاطبت اللجنة، الاتحاد المصري لكرة القدم ليقوم بدوره بمخاطبة الاتحاد الإفريقي "كاف" لتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة وذلك وفقا للائحة والتي تنص على إمكانية تأجيل المباراة في حالة وجود ظرف طارئ.

 

وعلم "الكابتن" أن الرد جاء من "الكاف" برفض التأجيل بسبب عدم وجود ظروف قهرية وأن الخطأ كان من الزمالك من الأساس كما أن طلب تأجيل اللعب كان لابد أن يحدث قبلها بـ 72 ساعة كاملة وهو ما لم يحدث حيث إنه لم يتبق على موعد اللقاء سوى أقل 48 ساعة.

 

الصدمة الثانية أن الزمالك قد يتحمل تكاليف مسحة المباراة على نفقته لأن لوائح الكاف أنه حال عدم خضوع الفريق في الموعد المحدد والتأخير، يتحمل بعدها الفريق على نفقته المسحة قبل المباراة وكان من المفترض الخضوع للمسحة صباح اليوم الأحد.

 

وكان "الكابتن" قد كشف في وقت سابق عن التفاصيل الكاملة في أزمة طائرة البعثة، حيث تلقى الزمالك عرضا من شركة مصر للطيران بقيمة 120 ألف دولار وتم تخفيض القيمة في النهاية إلى 90 ألف دولار، وذلك في الوقت الذي جلب فيه أحد مسئولي نادي الزمالك عرضا من إحدى الشركات وهي "الإسكندرية للطيران" بقيمة 89 ألف دولار أي أن الفرق بين العرضين كان ألف دولار فقط.

 

والمفاجأة أن خطوط الطيران التي سافر عليها الزمالك لا تعمل لرحلات أفريقيا من الأساس ولكنها متخصصة في رحلات دبي وجدة، وعندما سافروا أخذوا اتجاه موريتانيا ولم يكن يعلموا من الأساس أن الدخول إلى موريتانيا يحتاج إلى تصريح في حين أن مصر للطيران تسلك اتجاه المغرب من الأساس، وهو ما تسبب في الأزمة لتطير البعثة عبر دولة مالي وتصل للسنغال بعد 6 ساعات.

 

يذكر أن الزمالك قد تعادل في مباراة الجولة الأولى بدور المجموعات أمام مولودية الجزائر بدون أهداف.