رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 تحديات تواجه الأهلي أمام سيمبا فى تنزانيا.. تعرف عليها

الكابتن

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره سيمبا التنزاني، عصر الثلاثاء المقبل، بمنافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا قد أوقعت الأهلي فى مجموعة تضم كلا من فيتا كلوب الكونجولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني.

ونجح الأهلي فى تحقيق فوزًا عريضًا فى الجولة الأولى من دور المجموعات، بعدما فاز على المريخ السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، بينما فاز سيمبا التنزاني خارج الديار على فيتا كلوب بهدف من ضربة جزاء.

ويرصد لكم "الكابتن" 5 تحديات تواجه الأهلي فى مواجهة سيمبا فى تنزانيا

1_ أرضية الملعب والحضور الجماهير

يحتضن ملعب "بنجامين مكابا" الوطني مباراة الأهلي وسيمبا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويعد ملعب بنجامين مكابا هو الملعب الوطني الذي يحتضن مباريات المنتخب التنزاني والذي تم افتتاحه عام 2009.

ويتسع الملعب لحضور 60 ألف متفرج على الرغم من قرار الاتحاد التنزاني بحضور 30 ألف متفرج فقط أمام النادي الأهلي، إلا أن هذه ستكون من المباريات القليلة التي يخوض الاهلي مبارياته أمام حضور جماهيري منذ منع حضور الجماهير بسبب تفشي فيروس كورونا فى مارس 2020.

2_ توقيت المباراة ودرجة الحرارة والرطوبة

يُعد توقيت المباراة أحد أبرز العوامل التي سيسعى فريق سيمبا التنزاني فى استغلالها فى المباراة المُقبلة أمام الأهلي، التي اعتادت الفرق الإفريقية محاربة نظرائها فى شمال إفريقيا فى استخدامها.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة فى تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، فى ظل ارتفاع درجة الحرارة فى تنزانيا لتصل إلى 30 درجة مئوية.

وكان  محمد أبوالوفا قد أكد فى تصريحات تليفزيونية أن نسبة الرطوبة فى تنزانيا عالية للغاية تصل لـ90%، ومتوقع بنسبة 40% سقوط الأمطار يوم المباراة حسب تقارير الأرصاد الجوية فى تنزانيا.

ومن المتوقع أن يعاني لاعبو الأهلي خلال المباراة أمام سيمبا بسبب هذا العامل المؤثر.

3_مدرب الفريق التنزاني

يُعد ديديه جوميز مدرب سيمبا التنزاني الحالي والإسماعيلي السابق، أحد أبرز العوامل التي قد تُصعب مهمة اللقاء على الأهلي حيث قاد المدرب الفرنسي النادي الإسماعيلي فى فترة قريبة جدًا ويعرف النادي الأهلي جيدًا، لذا قد يستغل بعض النقاط التي يراها ضعيفة فى النادي الأهلي، ويصعب المباراة على الفريق الأحمر.

4_ الهزيمة فى المباراة الأخيرة ضد سيمبا

حقق سيمبا التنزاني فوزًا تاريخيًا على النادي الاهلي فى آخر مواجهة جمعت الفريقين فى نسخة عام 2019، بعدما نجح فى تحقيق فوز بهدف دون رد بمباراة إياب فى الجولة الرابعة بدور المجموعات.

وعلى الرغم من فوز الأهلي فى مباراة الذهاب بخماسية نظيفة إلا أن سيمبا نجح فى مباراة العودة بإسقاط الأهلي بهدف دون رد.

5_ غيابات الأهلي أمام سيمبا

ضربت الغيابات فريق الكرة بالنادي الأهلي بسبب الإصابات والإيقافات، وتضم قائمة الغيابات كلا من علي معلول وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وصلاح محسن وناصر ماهر مروان محسن، بينما يغيب حسين الشحات للإيقاف على خلفية مشادة مع مصطفى محمد بنهائي القرن الإفريقي.

وبالطبع حرمان الأهلي من بعض العناصر المؤثرة فى ظل الإرهاق البدني وضغط المباريات التي ضربت الأهلي فى الفترة الأخيرة، قد تكون عاملا مؤثرا على الأهلي فى المباراة.