رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهاجم تونجيث السنغالي: تعرضنا لظلم تحكيمي أمام الترجي.. ونستطيع الفوز على القطبين (حوار)

الزمالك
الزمالك

تنتظر فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مواجهة قوية أمام تونجيث بطل السنغال، فى إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وافتتح الزمالك، مشواره فى المجموعات بتعادل سلبي على أرضه أمام مولودية الجزائر بالجولة الأولى، بينما خسر الفريق السنغالي من الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف فى اللقاء الذي جمعهما فى المعلب الأوليمبي برادس.

ويلتقي الزمالك نظيره تونجيث بطل السنغال فى السادسة مساء الثلاثاء بتوقيت القاهرة، على ملعب لات ديور بالسنغال.

وكانت أوقعت قرعة دوري أبطال إفريقيا الزمالك فى مجموعة تضم كلا من الترجي التونسي وتونجيث السنغالي ومولودية الجزائر.

ونجح "الكابتن" فى التواصل مع "بابا ساخو" الجناح الأيسر لفريق تونجيث، للحديث معه حول مباراة الزمالك المقبلة، والهزيمة أملم الترجي فى الجولة الأولى وحظوظ فريقه فى التأهل للدور المقبل، وجاء نص الحوار كالآتي:

_في البداية.. كيف ترى موقفكم فى المجموعة بعد هزيمتكم أمام الترجي؟

حظوظنا ما زالت قائمة بالطبع، خسرنا خارج أرضنا فى المباراة الأولى، فهذا لا يعني شيئًا، قد تحدث مع أي فريق، ويمكننا العودة من بعيد فى المباريات المقبلة.

_بمناسبة الهزيمة خارج الديار.. البعض تحدث عن ظلم تحكيمي تعرضتم له أمام الترجي، رأيك فى الأمر؟

نعم تعرضنا لظلم تحكيمي واضح للجميع فى تونس، لدينا ركلة جزاء غير محتسبة فى الشوط الأول، فحكم اللقاء لم يطلق صافرة أو يحتسب أي عقوبة للفريق التونسي.

لم يكن لدينا تفسير لما حدث تحكيميا فى تونس، الحكم لم يطبق القانون، ولكن اتفقنا على أن نغلق هذه الصفحة، نركز الآن على المباريات الأخرى ولن ندخل فى أي تفاصيل وعوامل خارجية.

_ ما رأيك فى فرق المجموعة، وحظوظكم فى التأهل للدور المقبل؟
الجميع اتفق أن هذه المجموعة هي مجموعة "الموت" لدينا التحدي ونحن على مستوى هذا التحدي، قوة المجموعة تمنحنا المزيد من الإصرار لتحقيق شىء ملموس.


_ كيف ترى مباراتكم أمام الزمالك المقبلة؟
أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة، ولكني متأكد أننا قادرون على تحقيق نتيجة جيدة وأداء رائع فى هذه المباراة، المباراة مهمة جدًا بالنسبة لنا من أجل العودة للترشح للتأهل للدور المقبل من هذه المجموعة، لدينا العقل والموهبة ومتأكد من الفوز فى المباراة.

_ هل لديكم جماهير سنغالية ستحضر هذه المباراة؟
نعم لدينا جماهير عريضة فى السنغال، عليك مشاهدة ما حدث فى لقاء الرجاء المغربي كان لدينا الكثير من الجماهير التي ساعدتنا خلال اللقاء، أعلم أن هناك سنغاليين فى القاهرة، ولكن لا أعرف إن كانوا سيحضرون لقاءنا فى مصر أم لا.

_ من وجهة نظرك، من هو أخطر لاعبي الزمالك؟
فى الحقيقة لأكون صادقًا لا أعرف أي لاعب فى الفريق، ولكني أعلم أن الزمالك فريق كبير لديه تاريخ فى إفريقيا ولكني لا أعرف لاعبيه حاليًا.

_ رشح لي فريقين يتأهلان من هذه المجموعة؟
متأكد أننا سنتأهل للدور المقبل، لكني لا أعرف من المتأهل الثاني، بالطبع سيكون واحدًا من الـ3 فرق المتبقية فى المجموعة، سواء الزمالك أو الترجي أو المولودية.

_ أيهما تٌفضل مواجهته، الأهلي أم الزمالك؟
الأهلي أسمع عنه أكثر من الزمالك، ولكننا جاهزون لمواجهة أى من الفريقين، ولن أبالغ إن قلت لك أننا جاهزون أيضًا للفوز عليهما.