رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرسنال والسيتى.. فوز غائب منذ 6 سنوات وتعزيز صدارة

أرسنال والسيتي
أرسنال والسيتي

يستقبل أرسنال نظيره مانشستر سيتي مساء اليوم الأحد، في قمة الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي على ملعب "الإمارات".

 

ويسعى الجانرز لإيقاف سلسلة الانتصارات المتتالية لمانشستر سيتي والتي بلغت 17 انتصارًا في مختلف المسابقات، والتي جعلته يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 56 نقطة، متفوقًا على مانشستر يونايتد أقرب منافسيه بفارق 10 نقاط كاملة.

 

أما مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا، فيسعى لاستكمال مسلسل الانتصارات، والمحافظة على فارق النقاط عن باقي منافسيه، من أجل حسم لقب الدوري

 

المواجهة هي رقم 48 تاريخيًا بين الفريقين في مسابقة الدوري، حيث يتفوق أرسنال بواقع 23 انتصارا مقابل 14 للسيتي وحسم التعادل المواجهة في 10 مناسبات من قبل.

 

أمام في آخر 10 مواجهات بين الفريقين في البريميرليج، لم يعرف أرسنال أصحاب الأرض في مواجهة اليوم الفوز على السيتي بواقع 8 هزائم وتعادلين.

 

ويرجع آخر فوز لأرسنال على مانشستر سيتي منذ 6 سنوات، وبالتحديد على أرض الجانرز في الدور الأول من موسم 2015-2016 بهدفين مقابل هدف.

 

الهدافي التاريخي للمواجهات هو الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي برصيد 8 أهداف ويليه ثنائي السيتي رحيم ستيرلينج والبلجيكي كيفين دي بروين بـ 5 أهداف لكل منهما.

 

أما عن مواجهة الخطوط بين الأستاذ وتلميذه، فيتفوق الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي على مواطنه مايكل أرتيتا في 4 مواجهات سابقة بينهم في 3 بينما فاز أرتيتا في لقاء وحيد.

 

المواجهة ستكون رقم 5 بين مساعد بيب السابق في السيتي والأستاذ، والثالثة في الدوري الإنجليزي منذ أن رحيل أرتيتا عن السيتي في الموسم الماضي.

ومن المتوقع أن يدخل السيتي اللقاء بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: إيدرسون

 

خط الدفاع: والكر، دياز، لابورتي، كانسيلو

 

خط الوسط: دي بروين، رودري، سيلفا

 

خط الهجوم: محرز، ستيرلينج، فودين

 

بينما سيدخل أصحاب الأرض المدفعجية والذي يلعب له محترفنا المصري محمد النني بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: لينو

 

خط الدفاع: بيليرين، هولدنج، جابرييل، سيدريك

 

خط الوسط: بارتي، تشاكا، أوديجارد

 

خط الهجوم: سميث روي، أوباميانج، ساكا