رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باتشيكو يلعب برأس حربة وهمى أمام تونجيث السنغالى

جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو

يعقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، جلسات مكثفه للاستقرار على الخطة والتشكيل التي سيلعب بها أمام تونجيث السنغالي في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، المقرر لها الثلاثاء المقبل.

وعقد باتشيكو، جلسة مع الجهاز المعاون، لوضع اللمسات النهائية لخطة المباراة علي ضوء مشاهدة فيديوهات لمباريات الفريق السنغالي الأخيرة  لإبراز نقاط القوة والضعف في خطوط الفريق المنافس، وقام باتشيكو خلال الجلسة بالتوكيز علي أهم النقاط الفنية، والجمل التكتيكية المقرر تطبيقها.

وأصبح في حكم المؤكد أن يلعب باتشيكو بخطة دفاعية  لتأمين مرماه خوفا من أن يصاب فريقه، والاعتماد علي الهجمات المرتدة لإحراز هدف يربك حسابات المنافس، ويسعي المدير الفني لعبور الفريق السنغالي دون الهزيمة، ويؤمن دفاعاته للخروج بنقطة التعادل أو إحراز هدف مباغت ويعود بالثلاث نقاط لتعويض تعادل فريقه أمام المولودية الأسبوع الماضي بالقاهرة في الجولة الأولي بالمجموعة.

ويؤمن باتشيكو دفاعاته باللعب ثلاثة لاعبين في خط الوسط، فرجاني ساسي، طارق حامد، أمام عاشور، لغلق نص الملعب وعمل زحمة في الوسط  لإفساد هجمات تونجيث مبكرا.

ويلعب باتشيكو بطريقة رأس الحربة الوهمي ولن يلعب بمهاجم صريحة.

وسيقوم بالاعتماد علي الثلاثي أشرف بن شرقي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو، في الخط الهجومي، وعند وصول الكرة من الجناح اليمين لدي زيزو، سيلعب أوباما أو بن شرقي مكان رأس الحربة، وفي حالة الهجوم من الجناح الأيسر عن طريق بن شرقي سيتحول كل من زيزو أو أوباما  لرأس الحربة.

ومن المقرر، أن تغادر بعثة الزمالك إلى السنغال غدا السبت استعدادا لمواجهة تونجيث في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، المقرر لها الثلاثاء المقبل.

وكان لاعبو الزمالك قد خضعوا لمسحة كورونا أمس الخميس وفقا للبروتوكول المتبع من قبل الاتحاد الإفريقي، وجاءت نتيجة المسحات سلبية لجميع اللاعبين.

وكان الزمالك قد تعادل في أولى مواجهاته بدور المجموعات مع مولودية الجزائر سلبيا ويستعد لمواجهة بطل السنغال.