رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طائرة خاصة للمنتخب الوطنى خلال رحلة كينيا

الكابتن

اتفق الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدرى، مع مسئولى اتحاد الكرة على سفر بعثة الفراعنة إلى العاصمة الكينية نيروبى لمواجهة منتخبها يوم ٢٥ مارس المقبل فى الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا ٢٠٢٢ بالكاميرون. 

وجاء قرار الجبلاية بضرورة وجود طائرة خاصة لسببين الأول هو تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لإبعاد لاعبى الفراعنة عن الاختلاط خوفا من الإصابة بفيروس كورونا، والسبب الثانى يتمثل فى ضيق الوقت وضرورة العودة للقاهرة عقب انتهاء مباراة كينيا مباشرة، لبدء الاستعداد لمباراة الجولة الأخيرة أمام جزر القمر والمقرر لها يوم ٢٩ من نفس الشهر.

وتم الاتفاق على سفر بعثة الفراعنة إلى كينيا يوم ٢٣ مارس على أن يخوض المنتخب مرانا وحيدا هناك على ملعب المباراة، فى ظل رغبة الجهاز الفنى لتقليل عدد أيام التواجد فى كينيا حفاظا على اللاعبين. 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن طاقم حكام مباراتي المنتخب الوطني مع كينيا وجزر القمر، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021.

ويلتقى المنتخب الوطني منتخب كينيا  باستاد كاسراني بنيروبي يوم 25 مارس المقبل، تحت قيادة طاقم تحكيمي من جنوب إفريقيا، يضم: فيكتور جوميز "حكم ساحة"، زاكيلي سيويلا "مساعدا أول"، أثينكوسي ندونجيني "مساعدا ثانيا"، وتوم أبونجيلي "حكما رابعا".

 وتستضيف مصر، منتخب جزر القمر، يوم 29 مارس المقبل باستاد القاهرة الدولى، تحت قيادة طاقم تحكيمي من مالي يضم: بوبو تراوري "حكم ساحة"، بابا يومبوليبا "مساعدا أول"، أمادو بيلي جيس "مساعدا ثانيا"، جاوسو كاني "حكما رابعا".