رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. وفاق سطيف الجزائرى يهزم الأهلى بركلات الترجيح ويفوز بالسوبر الإفريقى 2015

مباراة الأهلي ووفاق
مباراة الأهلي ووفاق سطيف

يوم 21 فبراير عام 2015 توج وفاق سطيف الجزائري بطلا للسوبر الإفريقي بعد فوزه على الأهلي 6-5 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة بالجزائر وأدارها الحكم الإيفواري دوي نورمانديز وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل 1-1.

حفلت المباراة بالإثارة والندية وتقدم وفاق سطيف بهدف عبدالملك زياية في الدقيقة 70 وسجل عماد متعب هدف التعادل للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

بدأت المباراة هادئة وانحصر اللعب في وسط الملعب وغابت الفرص الحقيقية للفريقين حتى جاءت الدقيقة الثامنة عندما سدد أحمد قاسمي كرة قوية اصطدمت بمحمد نجيب وتحولت إلى ركنية.

كانت أخطر هجمات الأهلي في الدقيقة 30 عندما سدده عبدالله السعيد كرة من داخل منطقة الجزاء إلا أنها مرت ضعيفة وفي الدقيقة 34 انفرد الهادي بلعميري بشريف إكرامي إلا أن تدخل سعد سمير أدى إلى خروج الكرة إلى ركلة ركنية.

بدأ الأهلي شوط اللقاء الثاني مهاجما وانفرد وليد سليمان بالحارس خضيرية الذي نجح في التصدي للكرة وفي الدقيقة 56 أصيب وليد سليمان عقب تدخل عنيف من بنجامين زي أوندو مدافع وفاق سطيف في الوقت الذي دفع فيه الإسباني جاريدو المدير الفني للأهلي بمؤمن زكريا كبديل لحسام غالي في الدقيقة 60.

ونجح عبدالمالك زياية في تسجيل هدف وفاق سطيف بعد خطأ فادح من باسم علي وسعى لاعبو الأهلي لإدراك التعادل حتى جاء عن طريق عماد متعب بعد ارتباك من مدافعي وفاق سطيف لتتهيأ الكرة أمام متعب الذي أودعها المرمي لتنتهى المباراة بالتعادل 1-1 ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح حيث سجل وفاق سطيف كل ركلاته الست فيما أهدر باسم علي الركلة السادسة للأهلي.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وباسم على ومحمد نجيب وسعد سمير وحسين السيد وعبدالله السعيد وحسام عاشور وحسام غالى "مؤمن زكريا ق 60" ووليد سليمان "عماد متعب ق 75" ومحمود تريزيجيه وأحمد عبدالظاهر "بيتر إيبى ق 71".