رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بعد الهجوم على كهربا .. 4 مواقف عكرت صفو العلاقة بين مدحت شلبي وجماهير الأهلي

الخميس 18/فبراير/2021 - 05:24 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
يبدو أن شهر العسل بين جماهير النادي الأهلي والمعلق والإعلامي المعروف مدحت شلبي قد انتهت تماما، وأصبح العداء بين الطرفين واضحا للغاية، على الرغم أن الأخير ارتبط اسمه بالانحياز إلى جماهير القلعة الحمراء نظرا لانتمائه وتشجيعه للنادي الأهلي.

وربما أراد مدحت شلبي أن يُظهر للجماهير المصرية أنه لا ينحاز لطرف على آخر وأنه يلتزم الحياد على أمل كسب تعاطف جماهير الزمالك الغاضبة منه بسبب إظهاره الانحياز الواضح للمارد الأحمر عند تعليقه على مباريات القمة.

وتعمد مدحت شلبي، استفزاز جماهير الأهلي في الأونة الأخيرة حتى أصبح الأمر ليس مجرد إبداء وجهات نظر أو نقد بل صار مكايدة واستفزاز لجماهير القلعة الحمراء، إما بغرض محاباة جماهير القطب الآخر - نادي الزمالك - أو تقدي محتوى مثير في برنامجه على قناة "أون تايم سبورتس" حتى يُجبر الجماهير على متابعته والرد عليه خاصةً أنه لم يعد يحقق نسبة مشاهدات كبيرة في برنامجه كما كان في السابق.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز واقف مدحت شلبي التي أشعلت نار العداوة بينه وبين الجماهير الحمراء.

اتهام الجمهور بالرشوة بعد سب آل الشيخ

بعد هجوم جماهير الأهلي على المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية والرئيس الشرفي السابق للقلعة الحمراء، هاجم مدحت شلبي جماهير النادي الأهلي بقوة واتهم الجمهور الذي تواجد في مباراة الفريق أمام حوريا كوناكري الغيني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2018، بأنه حصل على رشوة من أجل سب المستشار السعودي.

وقال شلبي نصا "الجمهور مغيب وفي بعض منهم قبيضة وعاملين نفسهم حامي الحمى، هما اللي بيستغلوا الجمهور دا".


الهجوم على أبو تريكة 

تعمد مدحت شلبي، استفزاز جماهير الأهلي من خلال الهجوم على أسطورتهم محمد أبو تريكة في أي موقف وكان آخرها بعد قرار الفيفا باستبعاد كهربا وحسين الشحات من المشاركة مع الأهلي في مباراة بالميراس البرازيلي لتحديد المركزين الثالث والرابع بعد مصافحتهما لنجم القلعة الحمراء السابق.

وقبل ذلك، خصص مدحت شلبي فقرة كاملة للهجوم على أبو تريكة بسبب تصريحات الأخير عن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.


الهجوم على كهربا 

هاجم مدحت شلبي، محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي عقب مباراة الفريق أمام المريخ السوداني والتي انتصر فيها المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ولم يكتف شلبي بالهجوم فقط بل هدد كهربا قائلا " لو كررت سبابك واعتداءات على أي لاعب منافس هطلع دفاترك القديمة"، وهو ما أثار غضب الجماهير الحمراء.


الإشادة بشيكابالا بعد الاعتداء على حسين السيد

تعمد شلبي الإشادة بأخلاق محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك بعد أن قام بالاعتداء على حسين السيد لاعب الأهلي السابق والإسماعيلي في مباراة أمس.

وحاول شلبي استفزاز جماهير الأهلي بتعليقه في المباراة على أي كرة مشتركة بين الثنائي قائلا "شيكابالا وحسين" على غرار "بيبو وبشير" على أمل صناعة التريند.

الكلمات المفتاحية

ads
ads