رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم النجم الساحلى بركلات الترجيح ويتوج بطلا للسوبر الإفريقى 2007

الأهلي بطل السوبر
الأهلي بطل السوبر الإفريقي 2007

في الثامن عشر من فبراير عام 2007 توج الأهلي بلقب السوبر الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه عقب فوزه على النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا الوطني وأدارها الحكم البوركيني لاسينا باري.

جاءت المباراة  ضعيفة من الفريقين اللذين تأثرا بأرضية الملعب السيئة ولم يستطع لاعبو الفريقين تمرير الكرة بشكل جيد واعتمدوا على الكرات العالية ورغم سيطرة الأهلي على مجريات اللعب إلا أن الخطورة كانت نادرة على المرميين.

كانت أبرز فرص الشوط الأول للأهلي في الدقيقة 39 عندما هيأ فلافيو برأسه كرة إلى عماد متعب الذي سددها قوية وتصدى لها أمين المثلوثي حارس النجم الساحلي وبعدها بدقيقة واحدة سدد متعب كرة أخرى من خارج منطقة الجزاء حولها المثلوثي إلى ركلة ركنية.

 

ظهر الإرهاق الشديد على لاعبي الفريقين في الشوط الثاني وكانت أبرز الفرص في الدقيقة 68 من تسديدة يسارية مباغتة من أمين الشرميطي مهاجم النجم الساحلي في الدقيقة 68 مرت فوق العارضة.

نشط النجم الساحلي في الوقت الإضافي لكن دون خطورة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح وفي الركلة الأولي سجل سيف غزال للنجم الساحلي وشادي محمد للأهلي ..وفي الركلة الثانية تصدى عصام الحضري للكرة التي سددها خالد المليتي وسجل فلافيو للأهلي ..وفي الركلة الثالثة سجل مجدي تراوي للنجم وعماد متعب للأهلي.

في الركلة الرابع سجل جيلسون سيلفا للنجم وأحمد حسن "إستاكوزا" للأهلي وفي الركلة الخامسة سجل ياسين الشيخاوي للنجم ونجح عماد النحاس في التسجيل ليفوز الأهلي بالبطولة.

مثل الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس ووائل جمعة وشادي محمد وإسلام الشاطر "أحمد عادل ق 102" وأحمد شديد قناوي "أحمد حسن إستاكوزا ق 87"  ومحمد شوقي "عبدالحميد حسن ق 71" وحسام عاشور وأنيس بوجلبان وعماد متعب وفلافيو.