رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يوفنتوس وبورتو.. سجل حديدى ولقاء مرتقب بين أصدقاء الأمس

بيبي ورونالدو
بيبي ورونالدو

عندما فاز يوفنتوس في 1996 بلقبه الثاني من لقبين فقط أحرزهما في دوري أبطال أوروبا، لم يكن أصغر لاعبي الفريق الحالي ليوفنتوس قد ولد بعد.

 

ولهذا، ستكون مباراة الفريق المرتقبة مساء اليوم الأربعاء أمام مضيفه بورتو بمثابة الشرارة التي يتطلع إليها يوفنتوس لبدء رحلته الجادة لاستعادة العرش الأوروبي والتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

 

وتحلم جماهير يوفنتوس بأن تكون مباراة الليلة نقطة انطلاق جديدة في هذا الطريق وأن يتخلص الفريق في النهاية من الحظ العاثر الذي صادفه في أكثر من نسخة ماضية والذي منح الفريق رقما قياسيا سلبيا في خسارة المباريات النهائية للبطولة.

 

ويحل يوفنتوس ضيفا على بورتو البرتغالي اليوم في ذهاب دور الستة عشر للبطولة حيث تجمع هذه المواجهة بين فريقين أحرز كل منهما اللقب مرتين سابقتين.

 

ويعود البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس إلى بلاده البرتغال  لقيادة هجوم السيدة العجوز في هذه المواجهة الصعبة.

 

وعندما فاز يوفنتوس بلقبه الثاني في البطولة قبل ربع قرن من الزمان، لم يكن أصغر لاعبي الفريق الحالي ليوفنتوس قد ولد بعد.

 

ولكن صاحب الـ36 عاما توج باللقب الأوروبي خمس مرات خلال النسخ الـ12 الماضية.

 

ويعتمد يوفنتوس بشكل كبير حاليا على خبرة رونالدو بهذه الأدوار الإقصائية حيث سجل اللاعب 67 هدفا في 81 مباراة بالأدوار الإقصائية على مدار مسيرته الكروية حتى الآن.

 

اللقاء سيكون السابع لبطل إيطاليا أمام الأندية البرتغالية، حيث يمتلك سجل حديدي أمامها في الأبطال ولم يعرف الخسارة في الستة لقاءات الماضية بواقع 4 انتصارات وتعادلين فقط.

 

أما خصم اليوم بورتو فلم يعرف الفوز على يوفي في 4 مباريات بواقع 3 انتصارات للسيدة العجوز وتعادل وحيد، وكان آخر لقاء بين الفريقين كان في نفس الدور في نسخة 2016-2017 وتمكن فيها اليوفي في الفوز بجموع اللقاءين بنتيجة 3-0.

 

وفي لقاء الخطوط، ستكون المواجهة الأولى بين أندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس والبرتغالي سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو.

 

لكن المدربين الشابيين، يعرفا البعض حيث تزاملا في نادي إنتر في موسم 2001، حيث لعب بيرلو من 1998 حتى 2001 للنادي الإيطالي، بينما لعب له كونسيساو من 2001 حتى 2003.


لقاء أيضًا سيكون مرتقب بين أصدقاء الأمس، حيث سيواجه رونالدو مواطنه المدفع المخضرم وقائد بورتو الحالي بيبي بعدما زامل بعضها البعض في ريال مدريد الإسباني.