رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«إعصار مبابى».. رباعية باريس سان جيرمام أمام برشلونة تتصدر الصحف العالمية

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 12:21 م
كيليان مبابي
كيليان مبابي
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على هزيمة برشلونة أمام باريس سان جيرمان وتألق النجم الفرنسي كيليان مبابي، بجانب مباريات اليوم في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وعودة النجم الأرجنتيني إيدين هازارد لتدريبات ريال مدريد.

 

وخسر برشلونة أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 1-4، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بفضل تألق مبابي، الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى البرسا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «مبابي يفجر برشلونة»، مُضيفة: "كيليان مبابي يتألق مع باريس سان جيرمان ويقود الفريق للفوز على برشلونة 4-1 في كامب نو بدوري أبطال أوروبا".

كما أبرزت الصحيفة إعلان النمساوي دافيد ألابا مغادرته صفوف بايرن ميونخ في الصيف المقبل، وكتبت: "ألابا: أرغب في تجربة شيء جديد".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بعودة البلجيكي إيدين هازارد للتدريبات مع ريال مدريد، وكتبت: "هازارد يتدرب على العشب".


 

فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «إعصار مبابي»، مُضيفة: "الفرنسي كيليان مبابي يتألق بـ "هاتريك" ويقود باريس سان جيرمان للفوز 4-1 على برشلونة في دوري أبطال أوروبا".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد وليفانتي المؤجلة في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "عودة جواو فيليكس".

وعن مباراة إشبيلية وبروسيا دورتموند في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، قالت الصحيفة: "هالاند يواجه حائط إشبيلية".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «مبابو ليو»، مُضيفة: "تألق مبابي يقود باريس سان جيرمان للفوز على برشلونة 4-1 في دوري أبطال أوروبا".

وتابعت الصحيفة: "ليونيل ميسي يسجل هدف برشلونة الوحيد أمام رباعية باريس سان جيرمان".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد وليفانتي المؤجلة في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "فرصة أمام أتلتيكو مدريد لتوسيع الفارق في الصدارة".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «مبابي يطغى على برشلونة»، مُضيفة: "برشلونة يخسر أمام باريس سان جيرمان 1-4 في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

وتابعت الصحيفة: "مبابي يتوهج بـ "هاتريك" أمام برشلونة، ويقود باريس سان جيرمان لفوز كبير على كامب نو".

وعن فوز ليفربول على لايبزيج 2-0 في دوري أبطال أوروبا، قالت الصحيفة: "ليفربول يترك التأهل في الطريق الصحيح".

وعن مباراة إشبيلية ضد بروسيا دورتموند في دوري الأبطال، علّقت الصحيفة: "هالاند يهدد إشبيلية".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، ركزت صحيفة «ليكيب» على انتصار باريس سان جيرمان الكبير على برشلونة 4-1 في كامب نو، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "مجرات".

وتابعت الصحيفة: "مبابي يسجل هاتريك ومويس كين يُضيف الهدف الرابع في شباك برشلونة".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على مباراة يوفنتوس ضد بورتو في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "يوفنتوس اذهب إلى بورتو".

وعن فوز باريس سان جيرمان على برشلونة 4-1، كتبت الصحيفة الوردية: "مبابي سجل 3 وكين سجل هدفًا.. وباريس سان جيرمان يكتسح برشلونة وميسي".


 

أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت» فقد عنونت «هنا يظهر يوفنتوس»، مُضيفة: "يوفنتوس يتحدى بورتو في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

وعن فوز باريس سان جيرمان على برشلونة 4-1 في التشامبيونزليج، كتبت الصحيفة: "مبابي يغرق ميسي".

كما اهتمت الصحيفة بقضية اختبارات فيروس كورونا في الأندية الإيطالية، وقالت الصحيفة: "زلزال في لاتسيو".

 



واتفقت صحيفة «توتو سبورت» مع البقية، إذ عنونت «سوف أتعامل مع ذلك»، مُشيرة إلى المباراة القوية التي تجمع بين يوفنتوس وبورتو في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وعن فوز باريس سان جيرمان على برشلونة في دوري الأبطال، كتبت الصحيفة: "باريس سان جيرمان ومبابي يكتسحان برشلونة".

كما اهتمت الصحيفة بتزوير اختبارات فيروس كورونا في الأندية الإيطالية، وكتبت: "كوفيد: لاتسيو متهم ويوفنتوس وتورينو ينتظران".




ads
ads