رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«العملاق الأحمر».. الصحف الإنجليزية تُشيد بتألق محمد صلاح أمام لايبزيج فى دورى الأبطال

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 11:30 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

تصدر نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، أغلفة وعناوين الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بعد تألقه في مباراة فريقه أمام لايبزيج الألماني في دوري أبطال أوروبا.

 

وساهم محمد صلاح في فوز ليفربول على لايبزيج بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، حيث سجل الهدف الأول للريدز في الدقيقة 53، بينما أحرز زميله السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 58 من زمن اللقاء.

 

وبهدفه في مرمى لايبزيج، سجل صلاح هدفه السابع في آخر 7 مباريات، كما نجح في رفع رصيده من الأهداف للهدف 24 مع ليفربول في البطولات الأوروبية، معززًا موقعه في المركز الثاني في قائمة هدافي الريدز في تلك البطولات خلف ستيفن جيرارد الذي أحرز 41 هدفًا.

 

كما رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم للهدف 24 في مختلف البطولات، متخطيًا عدد أهدافه الموسم الماضي، حيث أحرز 23 هدفًا فقط، كذلك وصل صلاح للهدف 118 منذ انضمامه لليفربول، ليصبح الهدّاف الثالث عشر في قائمة الهدافين التاريخيين لليفربول.

 

ليس هذا فحسب، بل سجل صلاح هدفه الـ50 مع ليفربول خارج ملعب "أنفيلد"، كما يُعد ثاني أكثر اللاعبين في الدوريات الخمس الكبرى تسجيلًا للأهداف هذا الموسم في مختلف البطولات برصيد 24 هدفًا خلف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، والذي أحرز 30 هدفًا.


 


وكانت البداية مع صحيفة «ميرور» التي عنونت «العملاق ليب»، مُضيفة: "محمد صلاح يمنح الأمل لليفربول.. وماني يسجل الهدف الثاني للفريق".

وتابعت الصحيفة: "أداء قوي وكبير من لاعبي ليفربول أمام لايبزيج في دوري أبطال أوروبا.. ولكن تنتظرهم ليلة أخرى في الإياب".

 



أما صحيفة «صن» فقد عنونت «صلاح وماني ينهيان أزمة ليفربول بشكل جيد»، مُضيفة: "محمد صلاح وساديو ماني يسجلان أهداف ليفربول أمام لايبزيج".

وتابعت الصحيفة: "كلوب سعيد بأداء لاعبيه وعودة مستواه، بعد إحياء الأمل من جديد لهم في دوري أبطال أوروبا".

 



فيما خرجت صحيفة «ديلي ستار» بعنوان «معجزة كلوب»، مُضيفة: "صلاح ينقذ ليفربول بهدفه في مرمى لايبزيج، وساديو ماني يساعده للتأكيد على الفوز".

وتابعت الصحيفة: "صلاح وماني يعيدان الأمل لجماهير ليفربول بعد الفوز على لايبزيج.. ومستعدون لليلة أخرى في أنفيلد بدوري الأبطال".

 



بينما جاءت صحيفة «الجارديان» بعنوان «القوة الحمراء»، مُضيفة: "صلاح وماني يمنحان كلوب الكثير من الدعم وقوة بعد الفوز على لايبزيج بهدفين دون رد".




ads
ads