رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمي.. كايزر تشيفز يعلن صعوبة سفره للقاهرة لخوض مواجهة الوداد بدوري الأبطال

الكابتن

أعلن نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، عن صعوبة سفر بعثة فريقه إلى القاهرة، لخوض مواجهة الوداد المغربي، والمقرر لها يوم السادس عشر من الشهر الجاري، على ملعب السلام، ضمن الجولة الأولى، من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال كايزر تشيفز، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إنه تلقى أخيرًا اتصالًا من (كاف) عبر الاتحاد الجنوب إفريقي، ظهر يوم الإثنين، فيما يتعلق بمباراة دوري أبطال إفريقيا، بين الوداد الرياضي وكايزر تشيفز التي لم تقم كما كان مقررًا لها يوم السبت 13 فبراير في الدار البيضاء، بسبب عدم إصدار تأشيرات لرؤساء الاتحاد لدخول المغرب. 

وتابع: "تشير الرسالة المرسلة عبر البريد الإلكتروني إلى إعادة المباراة بين الفريقين يوم الجمعة ، 19 فبراير في استاد السلام في القاهرة . واستجاب النادي للرسالة منذ ذلك الحين، مشيرين إلى بعض العوائق التي ستعيقنا عن احترام موعد المباراة الجديد المقترح، وهو في غضون ثلاثة أيام.

وأوضح النادي في بيانه، أن "السببين الرئيسيين هما تحديات التأشيرة ولوجستيات السفر، نظرًا للإخطار الذي مدته ثلاثة أيام لبدء المباراة، سيظل النادي يواجه تحديات مماثلة من السفارة المصرية، لأن الأمر يستغرق سبعة أيام عمل على الأقل للحصول على الموافقة على التأشيرات التي ستمكننا من السفر إلى مصر، سيشكل تأمين الرحلات الجوية في هذه الساعة المتأخرة تحديًا أيضًا، نظرًا لأن بعض شركات الطيران لا تعمل بسبب قيود (كورونا)".

وأكد النادي، في بيان رسمي، أنه بناءً على ما سبق، قد يكون لهذا تأثير سلبي على مباراة دوري أبطال إفريقيا ضد حوريا الغيني المقررة يوم الثلاثاء 23 فبراير 2021.

واقترح النادي في بيانه، أن تلعب المباراة في مرحلة لاحقة، حيث سيمكننا ذلك من لعب جميع مباريات دوري أبطال إفريقيا يومي 23 فبراير و5 مارس.

وأشار النادي، إلى أن الفريق كان مقررًا له أن يخوض يوم الأربعاء، 17 فبراير مواجهة أمام أمازولو، فيالدوري الجنوب إفريقي الممتاز.

كان نادي الوداد البيضاوي المغربي، قد أعلن أول أمس الأحد، أن مصر ستحتضن المواجهة التي ستجمع فريقه أمام ضيفه كايزر تشيفز، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال الوداد في بيان رسمي، أنه "يلفت علم الجمهور الودادي أنه تقرر إجراء المباراة التي ستجمع الوداد وكايزر شيفز الجنوب إفريقي بملعب السلام بالقاهرة.

وأضاف الوداد في بيانه، أنه يتوجه بالشكر الجزيل لفوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، الذي لم يدخر جهدا في سبيل إيجاد ملعب محايد بإمكانه احتضان المباراة، حيث كثف من اتصالاته، رغم أن الاتحاد الإفريقي أمهل الاتحاد المغربي 24 ساعة فقط لتحديد مكان إجراء المباراة.

وتوجه الوداد بالشكر أيضًا لوزارة الشباب والرياضة المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم، اللذين قبلا مشكورين احتضان هذه المباراة، مضيفًا أن "هذا ليس بغريب على الاشقاء في مصر الذين تربطنا بهم علاقات أخوية وودية".

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، إعادة جدولة مباراة الوداد البيضاوي المغربي، وكايزر تشيفز، والتي كان من المقرر إقامتها السبت الماضي، على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال إفريقيا (موسم 2020-2021)، على أن تجرى المواجهة على ملعب محايد.

وقال (كاف)، في خطاب بعث به إلى الاتحادين المغربي والجنوب إفريقي (حصل الكابتن على نسخة منه): "بعد الأحداث التي حالت دون تنظيم المباراة المذكورة بسبب الوباء الحالي لـCovid 19 الذي يؤثر على قارتنا، نود إبلاغكم بأنه تم تقديم الحالة إلى لجنة مسابقات الأندية وإدارة نظام التراخيص بالاتحاد".

وأضاف: "نعلمكم أن اللجنة قررت إعادة جدولة المباراة خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير، على أن تقام في بلد محايد به بروتوكولات أكثر تساهلاً مع Covid 19 للمسافرين من جنوب إفريقيا".

وأوضح الخطاب، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، يتوجب عليه تحديد مكان وتاريخ ووقت انطلاق المباراة إلى جانب الحصول على موافقة الاتحاد المضيف المحايد في غضون 24 ساعة.

وأشار (كاف)، أنه سيتم الحفاظ على أسماء حكام ومسئولى المباراة كما هي، مضيفًا أن الوداد سيتحمل جميع النفقات التنظيمية في الدولة المحايدة بصفته النادي المنظم، إلى جانب ضمان حصول الفريق الزائر على تصريح بالدخول إلى الدولة المحايدة.

وكان فريق كايزر تشيفز، قد فشل في الحصول على تأشيرات الدخول للمغرب، لخوض مباراته أمام الوداد، بعد رفض السلطات المغربية، استضافة الفريق.