رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الترجى لا يعرف الهزيمة فى الجولة الافتتاحية بدورى أبطال إفريقيا

الكابتن


لم يتذوق الترجي الرياضي التونسي طعم الهزيمة في الجولة الافتتاحية في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا منذ بطولة 2017.

وكان الترجي قد نجا، أمس، من السقوط على ملعبه، الملعب الأوليمبي حمادي العقربي، في فخ الهزيمة على يد تونجيث السنغالي، الذي يشارك لأول مرة في تاريخه في البطولة، بعد أن تمكن من قلب تأخره بهدف إلى انتصار بهدفين، وإذا لم يكن تحقق ذلك كانت ستكون الهزيمة الأولى له في المجموعة الرابعة التي تضم معهما فريقي الزمالك، ومولودية الجزائر، والأولى له بشكل عام في الجولة الأولى.

وعلى أي حال قبل انتصاره على تونجيث في الجولة الأولى كان الترجي قد فاز من قبل في الجولة الافتتاحية في الأربع بطولات السابقة في مباراتين، منهما مباراة خارج ملعبه.

الأولى على ملعبه في بطولة 2017 تغلب على فريق فيتا كلوب من جمهورية الكونغو الديمقراطية على ملعبه بنتيجة 3 – 1.

وتصدر المجموعة الثالثة مع فريقي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وسانت جورج الإثيوبي برصيد 12 نقطة جمعها من 3 انتصارات، و3 تعادلات، ولم يتلق أي هزيمة.

والثانية خارج ملعبه في بطولة 2020، وفاز على فريق كبير هو الرجاء الرياضي المغربي بهدفين دون رد على المركب الرياضي محمد الخامس، واعتلى صدارة المجموعة الرابعة رفقة فريقي شبيبة القبائل الجزائري، وفيتا كلوب بعد أن حصد 11 نقطة من 3 انتصارات، وتعادلين، وهزيمة يتيمة خارج ملعبه أمام شبيبة القبائل بهدف دون مقابل في الجولة السادسة.

وتعادل في مباراتين خارج ملعبه في بطولة 2018، إحداهما مع فريق الأهلي سلبيًا على استاد برج العرب.

وحل وصيفًا للمجموعة الأولى التي كانت تضم أيضًا فريقي كمبالا سيتي الأوغندي، وتاونشيب رولز البوتسواني بـ11 نقطة حصدها من 3 انتصارات، وتعادلين، وهزيمة وحيدة تجرعها على ملعبه من الأهلي بهدف نظيف في الجولة الخامسة. 

وفي بطولة 2019 تعادل إيجابيًا مع فريق حوريا الغيني بهدف لمثله.

وتصدر المجموعة الثانية مع فريقي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، وبلاتينيو الزيمبابوي برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات، وتعادلين، وبلا هزيمة.

إذًا في 5 مباريات متتالية في الجولة الافتتاحية في دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا لم يخسر الترجي أي مباراة سواء على ملعبه أو خارج ملعبه.