رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سر استبعاد باتشيكو لأسامة فيصل أمام مولودية الجزائر

باتشيكو
باتشيكو


أثار استبعاد البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك لأسامة فيصل المهاجم الصاعد في مباراة مولودية الجزائر الأخيرة العديد من علامات الاستفهام، خاصة أن الفريق كان يعاني بشدة في الجانب الهجومي لكن المدرب أبقى عليه على الدكة ولم يدفع به على مدار الـ90 دقيقة.


وسقط فريق الزمالك في فخ التعادل السلبي مع مولودية الجزائر ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من عمر بطولة دوري أبطال أفريقيا في مباراة سيطر فيها الزمالك بشكل كامل وأضاع عددا كبيرا من الفرص، لكن اللاعبين فشلوا في النهاية بترجمة ذلك إلى فرص ليخرج الفريق في النهاية بنتيجة التعادل السلبي.


ويلاقي الزمالك فريق تونجيث السنغالي في الجولة الثانية من دور المجموعات يوم 23 من الشهر الجاري في السنغال، حيث سيسافر الفريق يوم 20 إلى السنغال.


وعلى الرغم من إشادة الجميع بمستوى أسامة فيصل، الذي يمتلك قدرات عالية ويتوقع له الجميع مستقبلا واعدا، لكن باتشيكو كان له رأي مختلف واستبعد اللاعب من تلك المباراة بشكل غريب.


وقام باتشيكو باستبدال مروان حمدي بين شوطي اللقاء بعدما ظهر بشكل مخيب للآمال في الشوط الأول، ووضحت عليه الرهبة والخوف بشكل كبير ودفع بحميد أحداد في الشوط الثاني، لكن الأخير لم يترجم الفرص التي أتيحت له إلى أهداف.


وتحدث باتشيكو مع الجهاز المعاون له حول أسباب استبعاد أسامة فيصل، مشيرًا إلى أن الأخير من الصعب الاعتماد عليه بشكل أساسي في تشكيل الفريق لنقص الخبرات لديه وأنه يفضل الدفع بحميد أحداد عنه ويرى أن الأخير يتميز بعنصر المهارة والسرعة.


ويضع باتشيكو أسامة فيصل في المركز الرابع بترتيب المهاجمين، حيث يتواجد سيف الجزيري في المركز الأول ثم مروان حمدي ويليه حميد أحداد ثم أسامة فيصل في المركز الأخير.