رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

إصابة نيمار وهزيمة برشلونة فى كأس ملك إسبانيا يتصدران الصحف العالمية

الخميس 11/فبراير/2021 - 01:11 م
إصابة نيمار
إصابة نيمار
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على هزيمة برشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وإصابة النجم البرازيلي نيمار دا سيفا، مهاجم باريس سان جيرمان، وتأهل إيفرتون على حساب توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى مباراتي الأهلي ضد بالميراس البرازيلي في لقاء تحديد المركز الثالث، وبايرن ميونخ ضد تيجريس أونال المكسيكي في نهائي كأس العالم للأندية، وتأهل أتلانتا لنهائي كأس إيطاليا لمواجهة يوفنتوس.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «نصف النهائي»، مُضيفة: "إشبيلية يفوز على برشلونة 0-2 في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة أتلتيك بلباو وليفانتي، في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وقالت: "سان ماميس يحتضن نصف نهائي الأحلام".

وعن مستقبل الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، الذي ينتهي عقده في صيف 2022 وكتبت الصحيفة: "بنزيما يفكر فيها".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة إصابة البرازيلي نيمار، قبل أسبوع من مواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "جرس إنذار بإصابة نيمار".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «الكثير من إشبيلية لبرشلونة هذا»، مُضيفة: "إشبيلية يفوز على برشلونة 2-0 في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا".

كما أشارت الصحيفة إلى ثقة ريال مدريد في التنافس على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، وقالت: "ريال مدريد يعتقد ذلك".

كذلك اهتمت الصحيفة بتغيير ملعب مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "بوخاريست ستكون ملعب أتلتيكو مدريد".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «اللعب من أجل الإنجاز»، مُضيفة: "إشبيلية يفوز على برشلونة 2-0 في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا".

وعن إصابة البرازيلي نيمار خلال مباراة باريس سان جيرمان أمام كان في كأس فرنسا، كتبت الصحيفة: "نيمار يُصاب قبل 6 أيام من مواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «نحتاج ريمونتادا أخرى»، مُضيفة: "برشلونة يخسر أمام إشبيلية 0-2 في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا".

وعن إصابة نيمار، قبل مواجهة باريس سان جيرمان وبرشلونة، كتبت الصحيفة: "إصابة نيمار وشكوك حول لحاقه بلقاء الكامب نو في دوري أبطال أوروبا".

وعن مباراة بايرن ميونخ الألماني ضد تيجريس أونال المكسيكي، في نهائي كأس العالم للأندية، قالت الصحيفة: "بايرن ميونخ يهدد سداسية برشلونة".

  



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «صن» على تأهل إيفرتون لدور ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب توتنهام 5-4، وكتبت: "برنارد يفجر الفوز لإيفرتون في الوقت الإضافي ويقصي جوزيه مورينيو في لقاء شهد 9 أهداف".

كما اهتمت الصحيفة بتأهل مانشستر سيتي على حساب سوانزي وتسجيل رقم قياسي، وكتبت: "بيب جوارديولا رقم قياسي من الانتصارات".

وعن مستقبل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، قالت الصحيفة: "ليفربول يخبر بايرن ميونخ: صلاح ليس للبيع".

 



• الصحف الفرنسية

في حين سلطت صحيفة «ليكيب» الضوء على إصابة نيمار، في مباراة باريس سان جيرمان ضد كان في كأس فرنسا، وقالت الصحيفة: "نيمار يجعل باريس سان جيرمان يرتعش".

 



• الصحف الإيطالية

أما صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» فقد عنونت «أفضل عدائي»، مُشيرة إلى الخلاف الذي حصل بين أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، وأنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان، خلال لقاء الفريقين في كأس إيطاليا.

وعن تأهل أتلانتا لنهائي كأس إيطاليا بعد فوزه في إياب نصف النهائي على نابولي 3-1، قالت الصحيفة: "النهائي: إنه جاسبريني".

كما اهتمت الصحيفة الوردية بمستقبل جيانلويجي دونادوما في ميلان، وكتبت: "ميلان يرغب في تجديد عقده لـ5 مواسم وهو يرغب في موسمين".




ads
ads