رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على طريقة الشحات وكهربا.. لاعبون تم إيقافهم بسبب خرق القواعد الرياضية

كهربا
كهربا

أعلن النادي الأهلي، أمس الثلاثاء، تلقيه إخطارا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يفيد بإبعاد حسين الشحات ومحمود كهربا عن مواجهة أمام بالميراس البرازيلي الخميس المقبل بالمربع الذهبي لمونديال الأندية بقطر.

وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي: "تلقت بعثة الفريق إخطارًا رسميًّا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد فيه حرمان كل من حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا من المشاركة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الأهلي وبالميراس البرازيلي، والمحدد لها بعد غدٍ الخميس، وذلك بسبب عدم التزام اللاعبين بالإجراءات الاحترازية عقب مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ".

وانتهك الشحات وكهربا الفقاعة الطبية وتم عزلهما عن بعثة الأهلي بسبب قيامهما بمصافحة جماهير الفريق خلال مواجهة بايرن ميونخ الألماني بنصف نهائي مونديال الأندية.

كهربا والشحات ليسا أولى الحالات التي يتم استبعادها من بطولات، بعد خرق القواعد الرياضية، ونستعضر لكم 3 حالات سابقة على غرار عقوبة ثنائي الأهلي..

ثنائي منتخب سويسرا


في 2018 وبالأخص في كأس العالم الذي أقيم في روسيا، احتفل جرانيت تشاكا وشيردان شاكيري احتفال سياسي خلال لقاءات المنتخب في المونديال.

احتفال النسر المزدوج، جعل "فيفا" تغرم الثنائي لكن لم يتم إيقافهما واعتبر الاتحاد الدولي الذي يتخذ من سويسرا مقرا له، أن قراره يستند إلى "التصرف غير الرياضي المخالف لمبادئ اللعب النظيف".


مهاجم هرتا برلين


وفي مايو 2020، أعلن هيرتا برلين الألماني لكرة القدم، الإثنين، إيقاف مهاجمه سالومون كالو، بعد أن نشر فيديو على "فيسبوك" ظهر فيه وهو يصافح زملاءه في الفريق دون مراعاة إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وظهر كالو في مقطع الفيديو وهو يصافح اللاعبين، كما دخل الغرفة على زميل كان يخضع لاختبارات طبية.

واعتذر كالو، لاعب تشيلسي وليل وفينوورد السابق، والذي خاض نحو 90 مباراة مع منتخب ساحل العاج، عن الواقعة، مبررا أنه لم يفكر بالأمر بعد الاختبارات السلبية للاعبين".