رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استفزاز أم خطة سرية.. «فرانس فوتبول» تثير الجدل حول مستقبل ليونيل ميسي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أثارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية جدلًا كبيرًا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء؛ بسبب مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني.

 

وتصدر ليونيل ميسي الغلاف الرئيسي للمجلة الفرنسية، تحت عنوان "الخطة السرية لباريس سان جيرمان: ليونيل ميسي"، وذلك بقميص النادي الفرنسي بدلًا من قميص برشلونة.

 



وأفادت المجلة الفرنسية في تقريرها، أن نادي باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد مع ليونيل ميسي مجانًا، في الصيف المقبل، من خلال صفقة حرة، بعد انتهاء عقده الحالي مع برشلونة.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ ميسي رفقة برشلونة في يونيو المقبل، ولكن رغم انزعاج وضيق اللاعب من الشائعات التي تدور حول مستقبله واحتمالية رحيله عن صفوف الفريق الكتالوني، إلا أن مجلة "فرانس فوتبول" قررت وضع صورته بقميص باريس سان جيرمان، لتزيد الجدل حول مصيره خلال الفترة المقبلة، قبل أسبوع واحد فقط من مواجهة الفريقين في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة باريس سان جيرمان، يوم الثلاثاء 16 فبراير المقبل، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ونشرت المجلة الفرنسية تقريرًا يتضمن آراء العديد من الخبراء، حول كيفية ملائمة ميسي لفريق باريس سان جيرمان، وذلك بعد أسابيع من تصريحات الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني للفريق الباريسي، بجانب بعض اللاعبين مثل أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس ونيمار دا سيلفا يتحدثون عن رغبتهم في انضمام ميسي.

 

الأمر الذي دفع الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، أن يتحدث بشكل صريح وعلني، قائلًا: "تصريحات الآخرين عن مستقبل ميسي أمر غير محترم.. إنه لاعب في برشلونة، ولدينا مباراة مهمة أمامهم"، مشددًا على استيائه من التعليقات المستمرة من العاصمة الفرنسية حول مصير النجم الأرجنتيني.

 

من جانبها، اعتبرت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن هذا الغلاف هو "استفزاز" لإدارة برشلونة وميسي قبل مواجهة الفريقين في دوري أبطال أوروبا، إذ عنونت الصحيفة في عددها اليوم "مضايقة كاملة".

 

يذكر أن ليونيل ميسي هو الهدّاف التاريخي لنادي برشلونة برصيد 650 هدفًا، وصاحب أكبر حصيلة من الألقاب برصيد 10 ألقاب للدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى ستة ألقاب في كأس ملك إسبانيا.