رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة بايرن.. 4 ثغرات فى بطل أوروبا تمهد حلم النهائى أمام الأهلى

الأهلي
الأهلي

ينتظر الأهلي مباراة تاريخية والتي ستجمعه مع نظيره بايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية الإثنين المقبل بعد أن تخطى الدحيل القطري صاحب الأرض بهدف نظيف في ربع النهائي.


وسيتأهل الفائز من لقاء الأهلي والبايرن إلى نهائي مونديال الأندية، لمواجهة الفائز من مباراة نصف النهائي الثاني، التي ستجمع بين تيجريس المكسيكي وبالميراس البرازيلي.


بايرن ميونخ تغلب على هيرتا برلين بهدف نظيف في آخر مواجهة قبل لقاء الأهلي، وشهد تشكيل هانز فليك مدرب الفريق نزعة هجومية كبيرة في وجود لاعب وسط ميدان وحيد وهو جوشوا كيميتش.


الأحمر بطل إفريقيا تغلب بهدف نظيف أحرزه حسين الشحات، وأقصى أصحاب الأرض ليواجه بطل أوروبا في موقعة نارية الإثنين المقبل الموافق 8 فبراير في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

 

المباراة هي الثانية بين الأهلي والعملاق البافاري حيث تواجه الفريقان من قبل في عام 2012 بمباراة ودية، في نفس الدولة وانتهى بصعوبة لصالح بايرن بنتيجة 2-1.

 

الأهلي يحلم بالمفاجأة لعبور بايرن ويصبح ثالث ناد عربي في تاريخ المسابقة، يصل للمباراة النهائية بعد الرجاء المغربي في 2013 والعين الإماراتي في 2018.

 

وسيكون الأهلي أمام خصم لا يعرف الخسارة في المواجهات القارية، حيث فاز في 5 وتعادل في واحد بدور المجموعات هذا الموسم في دوري الأبطال.

 

وفي التقرير التالي يستعرض أبرز 4 ثغرات في فريق بايرن ميونخ، قد تمنح الأهلي الأمل في عبور بطل أوروبا..

 

نيكولاس سولي

الحلقة الأضعف في دفاعات بايرن ميونخ هو المدافع الألماني، والذي يمتلك أخطاء كثيرة في التغطية ومراقبة المهاجم.

 

سولي يلعب بجواره ديفيد ألابا لكن كتيبة موسيماني قد تستفيد من أخطاء سولي والذي يميل في الملعب ناحية اليمين جهة حسين الشحات والظهير التونسي علي معلول أبرز جبهة في الفريق الأحمر.

 

آخر خسارة تلقاها بايرن في البوندزليجا كانت أمام بروسيا مونشنجلادباخ، والتي ظهر فيها جليًا عيوب سولي في التغطية الدفاعية.

 

الدفاع المتقدم

يلعب دائمًا بايرن ميونخ بدفاع متقدم في معظم مبارياته، وقد يستفاد منها الأهلي بوجود ثلاثي سريع في الهجوم مثل والتر بواليا، حسين الشحات وطاهر محمد طاهر أو كهربا.

 

وفي مباراة جلادباخ تلقى بايرن الهدف الثاني من الدفاع المتقدم، والذي يقدمه الرباعي الدفاعي بافار، سولي، ألابا وديفيز.


أخطاء منتصف الملعب والركلات الحرة

من الثغرات التي قد تظهر في بايرن خلال اللقاء، هما ثنائي الوسط رغم إنهما يعتبروان واحدا من قوة الفريق وهما جوشوا كيميتش وتوليسيو اللذين يمتلكان نزعة هجومية كبيرة.

 

ويعيب الثنائي عدم الارتداد السريع حالة افتقاد الكرة مما يصعب الأمر على دفاعات البايرن التي تلعب متقدمة في معظم الوقت.

 

ويأتي أخيرًا الركلات الحرة حيث لا يتمركز صحيحًا كثيرًا لاعبو البايرن في الركلات الحرة.