رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر الأهلي في فبراير 2021؟

الأهلي
الأهلي


يستهل النادي الأهلي، شهر فبراير 2021، بمواجهات لا تقبل القسمة على اثنين على المستوى المحلي أو الإفريقي أو العالمي.

ويستعرض "الكابتن" في التقرير التالي، مواجهات الأحمر المحلية والقارية والدولية، في فبراير 2021.


الدحيل بوابة الأهلي للعالمية:

بعد غياب 8 سنوات بالتمام والكامل، عن آخر ظهور في مونديال العالم للأندية، والذي أقيم في المغرب عام 2013، وحصد المركز السادس من هذه النسخة، يعود المارد الأحمر للتواجد مجددا في المحافل العالمي، حيث يستهل مشواره بمواجهة الدحيل يوم الخميس المقبل، ثم بايرن ميونخ الألماني، يوم 7 من الشهر الجاري في حالة تخطي بطل قطر في نصف النهائي.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، عقب فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا، النسخة الماضية، على الزمالك، بقاضية قفشة جناح المارد الأحمر.

وتعد أفضل إنجازات الشياطين الحمراء على مدار مشاركته في المحافل العالمي، هي الحصول على المركز الثالث والبرونزية في نسخة 2006، والتي أقيمت في اليابان وتوج بلقبها إنترناسيونال البرازيلي.


الأهلي يبحث عن قمة الدوري:

بعدما أن ينتهي المارد الأحمر من مشواره في كأس العالم للأندية، يعود مجددا، لاستئناف مسيرته على المستوي المحلي، وتحديدا بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث تنتظره مواجهتي في غاية الصعوبة أمام سموحة يوم 16 فبراير الجاري، ضمن منافسات الـ11،  ثم طلائع الجيش مع نهاية الشهر الجاري، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ14، وخوض هذه المباريات بحثا عن استعادة القمة من غريمه التقليدي الزمالك المتربع عليها بـ23 نقطة، قبل مواجهة غزل المحلة اليوم.

 

الأحمر يبحث عن النجمة العاشرة بدوري الأبطال:

بحثا عن النجمة العاشرة والحفاظ على لقبه القاري، يستهل الأهلي، مشواره في دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بمواجهة المريخ السوداني، في الجولة الأولى هنا بالقاهرة يوم 12 فبراير الجاري، ثم يتوجه إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا في الجولة الثانية يوم 23 من الشهر ذاته.

وكان الأهلي استعاد لقب دوري أبطال أفريقيا، للمرة التاسعة على حساب غريمه التقليدي الزمالك، في المباراة التي جمعت الفريقين، لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية، بتواجد ممثلا من بلد واحد في النهائي التاريخي، على استاد القاهرة الدولي يوم 27 نوفمبر الماضي، بهدفين عمرو السولية محمد مجدي قفشة القاتل، بينما أحرز للأبيض شيكابالا.

ويذكر أن أخر ألقاب الأحمر من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، كانت بعد ولادة متعثر منذ لقب 2013 أي منذ ما يقرب من 7 سنوات بالتمام والكامل، على حساب اورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي ذهابا والتعادل الإيجابي 1-1، والفوز إيابا بهدفين نظيفين.