رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سقوط مانشستر يونايتد وتأهل برشلونة وشجار القرن حديث الصحف العالمية

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على هزيمة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، وتأهل برشلونة الصعب في كأس ملك إسبانيا، بجانب تأهل يوفنتوس لمواجهة إنتر ميلان في نصف نهائي كاس إيطاليا، بالإضافة إلى قمة ليفربول وتوتنهام في البريميرليج.

 

الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ريال مدريد ينتظر إشارة»، مُضيفة: "ريال مدريد يسعى للتعاقد مع الشاب الفرنسي كيليان مبابي".

كما تحدثت الصحيفة عن تأهل برشلونة الصعب لربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه على رايو فاليكانو بنتيجة 2-1، وكتبت: "رايو فاليكانو يحمل برشلونة للحد الأقصى".

وعن تأهل منتخب إسبانيا على حساب النرويج، لنصف نهائي كأس العالم لكرة اليد، المُقامة في مصر، وكتبت: "الإسباني إلى نصف النهائي".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «هذا مشروع رائع»، مُضيفة: "النرويجي مارتين أوديجارد ينتقل إلى أرسنال معارًا من ريال مدريد".

كما تحدثت الصحيفة عن تأهل برشلونة بصعوبة لدور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا على حساب رايو فاليكانو، وكتبت: "برشلونة تغلب على الخوف".

كذلك أبرزت الصحيفة تأهل منتخب إسبانيا لدور نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد على حساب النرويج.

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «ردة فعل»، مُضيفة: "تأهل برشلونة لدور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا على حساب رايو فاليكانو 2-1".

وتابعت الصحيفة: "كذلك تأهل إشبيلية إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا على حساب فالنسيا 3-0".

كما اهتمت الصحيفة بانتقال النجم النرويجي مارتين أوديجارد من ريال مدريد إلى صفوف أرسنال على سبيل الإعارة.

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تأهل منتخب إسبانيا لنصف نهائي كأس العالم لكرة اليد على حساب النرويج في ربع النهائي، وكتبت: "إلى نصف النهائي".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «ريمونتادا وربع نهائي»، مُضيفة: برشلونة يقلب تأخره على رايو فاليكانو بنتيجة 2-1، وتأهله إلى دور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

كما تحدثت الصحيفة عن انتقال أوديجارد من ريال مدريد لأرسنال على سبيل الإعارة، وكتبت: "أرتيتا يحصل على أوديجارد".

وعن صراع المرشح الرئاسي لبرشلونة خوان لابورتا مع الرئيس المؤقت توسكيتس، وكتبت: "تبادل اتهامات بين لابورتا وتوسيكيتس".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى تأهل منتخب إسبانيا لنصف نهائي كأس العالم لكرة اليد المُقامة في مصر.

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على انطلاقة توماس توخيل مع تشيلسي، بعد توليه مسئولية تدريب الفريق، وتعادله سلبيًا أمام وولفرهامبتون، وكتبت الصحيفة: "بصراحة كان ذلك هراء".

وعن هزيمة مانشستر يونايتد أمام شيفيلد متذيّل البريميرليج 1-2، علّقت الصحيفة: "بوركي".

كما اهتمت الصحيفة بتصريحات يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، ووضع فريقه الحالي، وكتبت: "كلوب: أن تكون منزعجًا وأن تقاتل وتقاتل وتقاتل".

 



واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، وتحدثت عن هزيمة مانشستر يونايتد في ملعبه أمام شيفلد يونايتد 2-1 في الدوري الإنجليزي، وكتبت: "أولى على الطريق".

وعن بداية توماس توخيل مع تشيلسي، ووقوعه في فخ التعادل السلبي مع وولفرهامبتون، كتبت الصحيفة: "ثقيل توخيل".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على شجار البلجيكي روميلو لوكاكو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش خلال ديربي ميلان في كأس إيطاليا، ووصفته بنزال للملاكمة، وكتبت: "شجار القرن".

كما اهتمت الصحيفة بتأهل يوفنتوس لنصف نهائي كأس إيطاليا لمواجهة إنتر ميلان، بعد إقصاء سبال في ربع النهائي 4-0، وكتبت: "بيرلو مرة أخرى إنتر ميلانو".

وعن تأهل أتالانتا لدور نصف نهائي كأس إيطاليا على حساب لاتسيو، كتبت الصحيفة الوردية: "أتلانتا بعشرة لاعبين".