رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الزمالك يواجه المقاصة بشعار لا بديل عن الفوز لاستعادة قمة الدوري

الخميس 28/يناير/2021 - 09:20 ص
الزمالك تعادل في
الزمالك تعادل في أخر مبارياته مع أسوان
أشرف اسماعيل
طباعة

يسعى الزمالك لاستعادة نغمة الانتصارات، والانفراد بصدارة الدوري المصري الممتاز، عندما يواجه المقاصة، باستاد بتروسبورت، في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، في الأسبوع العاشر للمسابقة.


الزمالك يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 20 نقطة، والفوز يرفع رصيده إلى 23 نقطة، وينفرد بالصدارة بفارق نقطتين عن الأهلي، في حين يحتل المقاصة المركز السابع برصيد 13 نقطة، والفوز يدفع به للمركز الرابع، في انتظار نتيجة مباراة المصري والإنتاج الحربي غدًا.


الزمالك بعدما حقق خمسة انتصارات متتالية تعادل الأسبوع الماضي مع أسوان في المباراة الوحيدة منذ بداية الموسم التي لم يتمكن خلالها لاعبو الأبيض من تسجيل أهداف، لذلك يرفع الفريق شعار لا بديل عن الفوز لعدم تبادل الهدايا مع الأهلي، لكن المباراة لن تكون سهلة في ظل تحسن أداء ونتائج المقاصة الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية على الإسماعيلي وأسوان وغزل المحلة.


الزمالك يفتقد جهود محمد أوناجم ومصطفى محمد لغيابهما عن التدريبات، لذلك سيعود البرتغالي جايمي باتشيكو،                    المدير الفني، للعب بدون مهاجم صريح، خاصة أنه استبعد عمر السعيد من قائمة المباراة، والاعتماد علي الرباعي أجمد سيد زيزو ويوسف أوباما وشيكابالا وأشرف بن شرقي في الخط الأمامي.

 

باتشيكو حرص على دراسة فريق المقاصة جيدًا، وعرف أن مدربه إيهاب جلال لا يلعب أحيانًا بمهاجم ثابت، ويعتمد على القادمين من الخلف الثاني الإفريقي باولن فوافي وشيميلس بيكلي ومفتاح طقطق وعماد فتحي أو عبدالله مجدي، لذلك كان الإهتمام خلال التدريبات بضرورة قيام ظهيري الجانبين بغلق المساحات.


لكن بعد تأكد غياب فوافي بسبب الإصابة، تغيرت حسابات باتشيكو، وقام بتجهيز محمد عبدالغني لمراقبة مروان حمدي المهاجم الصريح الذي سيدفع به إيهاب جلال، المدير الفني للمقاصة، وطالب باتشيكو لاعبيه باستغلال الثغرة الواضحة في عمق دفاع المقاصة عن طريق إنطلاقات يوسف أوباما أو الكرات العرضية من الجانبين.


يدير المباراة الحكم أمين عمر ويساعده كل من أحمد نوفل ونورالدين سعيد، ومعهما مجدي خاطر حكمًا رابعًا، وسيد شعبان حكم فيديو، وحسني سلطان مساعد حكم فيديو.

ads
ads