رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكابتن» ينشر القائمة الكاملة للمرشحين فى انتخابات رئاسة «كاف» وعضوية مجلس «فيفا» (مستندات)

الاتحادين الدولي
الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم

اعتمدت لجنة المراجعة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، قائمة أسماء المرشحين في انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي، وكذلك المرشحين لعضوية مجلس "فيفا.

وخاطب "فيفا"، الأمين العام لـ"كاف"، بقائمة الأسماء التي تم اعتمادها رسميًا والتي ستدخل سباق الانتخابات، المقرر عقدها في مارس المقبل.

وينشر "الكابتن"، القائمة الكاملة للمرشحين في انتخابات رئاسة "كاف"، وعضوية مجلس "فيفا".

1- المرشحون في انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم:

قبلت لجنة المراجعة بفيفا، ترشيح كل من هم السنغالي أوجستين إيمانويل سنجور، والإيفواري جاك أنوما، والموريتاني أحمد ولد يحيى وكذلك الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي. 

2- المرشحون لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة إفريقيا:

اعتمدت لجنة المراجعة بالفيفا، 13 مرشحًا لعضوية مجلس الاتحاد الدولي، وهم:

- أماجو بينيك (نيجيريا)

- أندرو كامانجا (زامبيا)

- لامين كابا باجو (جامبيا)

- نيكولاس مويندوا (كينيا)

- ولاس كاريا (تنزانيا)

- والتر نياميلاندو (مالاوي)

- فوزي لقجع (المغرب)

- جوستافو ندونج (غينيا الإستوائية)

- هاني أبوريدة (مصر)

- مامادو توريه (كوت ديفوار)

- ماتوران دي شاكوس (بنين)

- ايشا يوهانسن (سيراليون)

- ليدا نيسيكيرا (بوروندي)



(القائمة الأولية التي أرسلها الكاف إلى الفيفا)


(القائمة النهائية التي اعتمدتها لجنة المراجعة بالفيفا)

وحسبما الخطاب الذي أرسله "فيفا" إلى "كاف"، فإن لجنة المراجعة، قررت عدم أهلية المرشحين التالي أسماؤهم لخوض سباق الترشح على المناصب التي تقدموا لهم، وهم:

1- أحمد أحمد (المرشح لرئاسة الكاف) وذلك بسبب العقوبات التي وقعت عليه من جانب لجنة الأخلاق بفيفا لانتهاكه مثياق الأخلاق للاتحاد الدولي.

2- الكونغولي كونستانت أوماري (المرشح لعضوية مجلس فيفا)، وذلك لخضوعه للتحقيق الرسمي المستمر، من جانب لجنة الأخلاق بفيفا.

3- خيرالدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (المرشح لعضوية مجلس فيفا)، وذلك بسبب عدم إبلاغ فيفا، بالعقوبات الموقعة عليه من جانب رابطة دوري المحترفين الجزائري والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

كانت لجنة الانضباط برابطة الدوري الجزائري، قد عاقبت زطشي عام 2016، الذي كان يترأس آنذاك نادي بارادو، على خلفية إدلائه بتصريحات صحفية، اعتبرتها مهينة بحق مسئولي الرابطة.

وكانت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد صادقت خلال اجتماعها بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، على قرار لجنة الطوارئ بالاتحاد، الذي ينص على أن "لجنة الحوكمة بـ(كاف) ستقدم قائمة المرشحين لرئاسة الاتحاد إلى لجنة مراجعة بـ(فيفا) التي ستقوم بفحص أهلية الترشيحات المستلمة لمنصب رئيس (كاف)، على اعتبار أن رئيس الاتحاد الإفريقي هو بحكم منصبه نائب رئيس (فيفا).

ومن المقرر، أن تجرى انتخابات رئاسة "كاف" وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد ومجلس "فيفا"، خلال الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة العادية الانتخابية للاتحاد الإفريقي، المقرر عقدها في الثاني عشر من مارس المقبل، بالعاصمة المغربية الرباط.