رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. مصدر بلجنة الحكام: الأهلي يستحق ضربة جزاء.. وهدف بواليا غير صحيح

مباراة الأهلي وبيراميدز
مباراة الأهلي وبيراميدز

كشف مصدر داخل لجنة الحكام، عن كافة القرارات التحكيمية التي أثارت جدلًا كبيرًا في مباراة الأهلي وبيراميدز، التي أقيمت أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

 

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"الكابتن": "هناك ثلاث حالات جدلية في المباراة، الأولى في الهدف الذي أحرزه والتر بواليا لاعب الأهلي، وهو هدف غير صحيح، بعد أن قام بواليا بدفع شريف إكرامى حارس بيراميدز أثناء الكرة العرضية، وقرار الحكم جهاد جريشة في هذه الواقعة قرار صحيح مليون فى المائة، وألغى الهدف قبل العودة لتقنية الحكم المساعد VAR، ولا يمكن عودته للفار بعد أن احتسب خطأ على بواليا، وتواصل طارق مجدى حكم الفار بصفة ودية مع جهاد جريشة فى هذه اللعبة، وأكد له صحة قراره بعدم صحة الهدف".

 

وواصل المصدر: "بالنسبة لكرة أيمن أشرف بعد مشاركته مع لاعب بيراميدز فى منطقة جزاء الأهلي، ليس بها أي ضربة جزاء، وقرار جهاد جريشة سليم؛ لأن أيمن أشرف لعب على الكرة".

 

وأتم المصدر: "الكرة التي أثارت جدلًا كبيرًا هي عرقلة محمد شريف في منطقة جزاء بيراميدز، وهي كرة قد تستحق ضربة جزاء، وكان لابد على حكم الـvar أن يوقف المباراة ويبلغ جهاد جريشة بوجود شك على الأقل في صحة ضربة جزاء، ولكن طارق مجدى أكد على جريشة على عدم وجود ضربة جزاء".