رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قمة العناد" بين الأهلي وبيراميدز تسرق إنجاز فراعنة اليد

الكابتن

انشغلت وسائل الإعلام المصرية طوال الأيام الماضية بمباراة الأهلي وبيراميدز التي ستقام غدا في إطار مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، بشكل مبالغ فيه،  أثر سلبا على إنجاز منتخب مصر لكرة اليد الذي وصل لدور الثمانية في بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر حاليا.

وتصدرت "قمة" العناد بين الفريقين كل وسائل التواصل الاجتماعي بسبب الحرب الشرسة التي يشنها جماهير النادي الأهلي وبعض مسئوليه ضد لاعبيه السابقين الذين انتقلوا لصفوف بيراميدز، وعلي رأسهم الثلاثي شريف إكرامي وأحمد فتحي ورمضان صبحي.

وهو ما جاء بمردود سيئ على بطولة العالم لليد التي تستضيفها مصر حاليا، لتقدم رسالة للعالم أجمع بأن مصر قادرة على خوض أي تحد في ظل انتشار فيروس كورونا في كل دول العالم.

وأخطأ معظم وسائل الإعلام خاصة البرامج الرياضية والإذاعية في تجاهل الحدث العالمي والإنجاز الكبير لفراعنة اليد، بالوصول إلى دور الثمانية الكبار في بطولة العالم لليد، ومواصلة الإنجاز بمواجهة فريق الدنمارك حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة والمرشح الأوفر حظا للحفاظ علي اللقب.

وركزت وسائل الإعلام والبرامج الفضائية علي كل صغيرة وكبيرة تخص مباراة الأهلي وبيراميدز، وما يصدر عن نجوم الفريقين، برغم أنها مباراة في مشوار الدوري، لن تخرج عن كونها مباراة بثلاث نقاط.

بينما كانت المعالجة لمباراة فراعنة اليد أمام الدنمارك، عبارة عن تمجيد في منتخب الدنمارك، والتأكيد على خسارة الفراعنة في دور الثمانية، بدلا من دعم اللاعبين معنويا والتركيز على الثقة فيهم قبل هذه المباراة الصعبة.